مصر تكشف اتفاق لتصفية القضية الفلسطينية

اخترنا لك

كشفت مصر، الثلاثاء، كواليس اتفاق لتصفية القضية الفلسطينية عبر تسليمها لإسرائيل ..

الخبر اليمني- القاهرة:

يتزامن ذلك مع صمت رسمي عربي مطبق تجاه المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي  بحق سكان  قطاع غزة، اخر  حصون المقاومة في فلسطين.

وسربت الاستخبارات المصرية معلومات  تفيد بان إسرائيل ومن خلفها الولايات المتحدة تخططان لتهجير سكان قطاع غزة ضمن استراتيجية “الوطن البديل”، مشيرة إلى أن  الاحتلال يسعى لإجبار سكان القطاع على النزوح إلى شبه جزيرة سيناء الواقعة عند حدود مصر وفلسطين.

وكان البرلماني المصري المقرب من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مصطفى بكري، اشار في تغريده على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي  إلى مخاوف بلاده من تداعيات هذه الخطوة التي قال انها تستهدف الامن القومي المصري.

وتزامنت التصريحات المصرية مع  تحديد الاحتلال عبر متحدثة العسكري  شبه جزيرة سيناء كوجهة وحيدة متاحة للنجاة من الاستهداف المتصاعد منذ 4 أيام.

وتشن  قوات الاحتلال قصفا برا وبحرا وجوا وبمختلف أنواع الأسلحة بما فيها   المحرمة دوليا  وابرزها الفسفور الأبيض، وفق ما اظهرته  مقاطع فيديو بثتها وسائل اعلام إسرائيلية ابرزها هيئة الإذاعة.

وتركز قوات الاحتلال على استراتيجية “الأرض المحروقة” باستهداف المنازل بما فيها المدمرة لأكثر من مرة.

والقصف الحالي يمهد لاجتياح بري لم تخفيه أمريكا وإسرائيل ..

وتشير قرار تهجير سكان غزة في ظل الصمت العربي  إلى اتفاق دول  عربية مع اطراف دولية  لتصفية القضية خصوصا وانه تزامن مع بيانات خليجية فسرت كضوء اخضر لإسرائيل ناهيك عن محاولة اطراف تصويرها  كمحاولة لعرقلة التطبيع السعودي – الإسرائيلي.

أحدث العناوين

فرنسا | مسيرات متواصلة دعماً لغزّة

خرج ما لا يقل عن ألف متظاهر مؤيد للفلسطينيين إلى شوارع باريس للمساء الثالث على التوالي للاحتجاج على القصف...

مقالات ذات صلة