حماس تدعو للنفير العام نهار الجمعة على امتداد العالم تضامنا مع شعب فلسطين ومقاومته

اخترنا لك

تحت شعار”جمعة طوفان الأقصى”، دعت حركة حماس، جماهير الشعب الفلسطيني و الأمتين العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى النفير العام يوم الجمعة القادم، من أجل نصرة القدس والأقصى وغزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي بيان صادر عنها صرّحت الحركة، إنّ “فلسطين وشعبها الصابر المرابط، تناديكم من قلب معركة طوفان الأقصى، فلبّوا النداء واحشدوا كل الطاقات، وانفروا خفافًا وثقالاً لنصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة”.

وقالت حركة حماس:”من فلسطين أرض الإسراء والمعراج، ومن بيت المقدس وأكنافه، نرفع هذا النداء إلى قلوب ومسامع الضمير الحيّ في قلوب جماهير أمتنا العربية والإسلامية”.

وأوضحت الحركة ، أنّ المقاومة الفلسطينية، وفي مقدّمتها كتائب عزّ الدين القسّام، تسطّر أروع صور ملاحم البطولة والفداء ضد الاحتلال الصهيوني، دفاعًا عن الأرض والقدس والمسجد الأقصى المبارك، وذودًا عن كرامة المرابطات من حرائر فلسطين، وانتصارًا لأسرانا الأحرار وأسيراتنا الماجدات، نيابة عن الأمَّة قاطبة.

وتابعت الحركة بيانها بالقول: “من قلعة المقاومة والعزَّة في قطاع غزَّة، ومن شعبها الصابر المرابط، من رجالها وحرائرها وأطفالها وشيوخها، الحاضنة العصيّة على الاحتلال، ومن مآذنها ومحاريبها ومساجدها، التي تتعرّض لأبشع عدوان همجي بآلة الحرب الصهيونية، نبعث هذا النداء إلى الأحرار من أبناء أمّتنا العربية والإسلامية في كل أنحاء العالم”.

وشدّت “حماس” على أيادي الشاب الثائرين في عموم الضفة الغربية، في مدنها وقراها ومخيماتها المنتفضة، وحارات وأحياء مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى المبارك للانتفاض والخروج في حشود هادرة، وزلزلة الأرض تحت أقدام الغزّاة الصهاينة وقطعان مستوطنيه، والاشتباك مع جنوده وجيشه الجبان في كل مكان، تأكيدًا على وحدة المصير والمسار نحو القدس والأقصى وتحريرهما من دنس الاحتلال الصهيوني الفاشي.

ووجَّهت الحركة رسالتها لأهالي الداخل المحتلّ قائلة: “يا أهل النخوة والبطولة، يا من تحمّلتم الكثير لتحافظوا على هويتكم الفلسطينية العربية، هذا اليوم يومكم لتنفروا وتحتشدوا وترابطوا في المسجد الأقصى المبارك، لنحافظ عليه وعلى إسلاميته ورسالته السماوية، ولنمنع قطعان المستوطنين من تدنيسه، ولنُفشل مخططات الاحتلال الفاشي الرامية لتقسيمه وتهويده، وبناء هيكله المزعوم .. ولتتوحدوا مع أبناء شعبكم في غزة والضفة”.

ودعت حركة حماس، جماهير الأمة العربية والإسلامية وجماهير الشعب الفلسطيني، في كل مكان وفي مخيمات اللجوء والشتات، إلى الزحف نحو حدود فلسطين في حشود ضخمة للاعلان عن التضتمن مع فلسطين والقدس والأقصى، و “من حالت دونهم الجغرافيا فليحتشدوا في أقرب نقطة نحو القدس”.

كما دعت “أحرار العالم للنفير تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ونصرة لقضيته العادلة وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 28/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ29/04/2024م...

مقالات ذات صلة