بالصور| وصول طائرات A-10 الأمريكية إلى الإمارات لدعم كيان الاحتلال عسكريا

اخترنا لك

أعلنت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن وصول سرب من طائرات “إيه-10” الأمريكية إلى قاعدة الظفرة في الإمارات، لدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي في مواجهة المقاومةالفلسطينية.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وذكرت الصحيفة الأمريكية نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية، أن سربا من طائرات “إيه-10” وصل لقاعدة الظفرة في الإمارات لدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي وردع أي هجمات للمقاومة الفلسطينية.

وأوضحت أن القوة تضم  حاملة الطائرات وطراد صواريخ موجهة وأربع مدمرات للقذائف الموجهة.

وكشفت تعزيز الولايات المتحدة أسراب طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طرز “إف-35″ و”إف-15″ و”إف-16″ و”إيه-10” في المنطقة.

ومنذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” السبت الماضي، نقل الجيش الأمريكي عتاد عسكري إلى المنطقة، بما في ذلك مجموعة حاملة الطائرات الهجومية “جيرالد فورد” التي وصلت في شرق البحر المتوسط.

من جانب آخر، أعلنت بريطانيا عن حزمة مساعدات عسكرية تشمل سفنا بحرية وطائرات تجسس بالتزامن مع إرسال ألمانيا طائرتين مسيّرتين للهدف ذاته.

وفي ذات السياق، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن بلاده سترسل دعما عسكريا لكيان الاحتلال الإسرائيلي، يشمل سفينتين حربيتين للبحرية الملكية وطائرات مراقبة وتجسس، وثلاث طائرات هليوكوبتر، ستتمركز في شرق المتوسط.

 

وستتمركز طائرات التجسس في قاعدة بريطانية في قبرص، ومن هناك يمكنها التحليق فوق أجواء فلسطين لاستهداف قطاع غزة ومناطق تمركز المقاومة الفلسطينية.

 

 

أحدث العناوين

استشهاد 14 فلسطينيا باستهداف منزلين غرب رفح

أعلنت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد 14 فلسطينيا جراء استهداف القوات الاحتلال منزلين لعائلة الدربي وأبو عمرة...

مقالات ذات صلة