النظام الأردني يطعن الفلسطينيين في الظهر ويقمع أي تحرك لنصرة الأقصى

اخترنا لك

قمعت قوات الأمن الأردنية، اليوم الجمعة، مسيرات تضامنية مع القضية الفلسطينة، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لمنعهم من الاقتراب من الحدود مع فلسطين المحتلة.

متابعات ـ الخبر اليمني:

و‏توجهت حشود جماهيرية أردنية، صباح اليوم، باتجاه الحدود مع فلسطين المحتلة، تضامنًا مع المقاومة بغزة ورفضًا لعدوان الاحتلال المستمر على المدنيين هناك.

‏وانطلق آلاف الأردنيين سيرًا على الأقدام، باتجاه الحدود مع فلسطين، في الوقت الذي أغلقت فيه السلطات ساحة “رأس العين” وسط العاصمة الأردنية عمّان التي كان مقررًا أن تنظم فيها وقفة جماهيرية دعمًا لغزة ولمعركة “طوفان الأقصى”.

ولليوم السابع على التوالي، يتعرض قطاع غزة، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، ما أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، وكارثة إنسانية كبيرة.

ودعت حركة “حماس”، في بيان لها، يوم أمس الخميس، نصرة المقاومة في فلسطين ودعم صمود الأهالي في غزة، وتأكيد المساندة للقضية الفلسطينية في “جمعة طوفان الأقصى” في مختلف دول العالم عبر الخروج في مسيرات وفعالية تضامنية والزحف نحو الأقصى.

يُذكر أنّ معركة “طوفان الأقصى” التي أعلن عنها القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، بدأت فجر السبت الماضي، بسلسلة من عمليات اقتحام المقاتلين للمستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة وقتل وأسر عدد كبير من جنود الاحتلال.

من جهته، أعلن جيش الإحتلال شن عدوان انتقامي على المدنيين في قطاع غزة بعد فشله في مواجهة المقاومين، أطلق عليه اسم عملية “السيوف الحديدية”.

أحدث العناوين

UNICEF warns of ‘imminent new disaster’

The United Nations Children's Fund (UNICEF) warned on Monday that about 600,000 Palestinian children in Rafah are threatened with...

مقالات ذات صلة