إيران تكشف اتفاق جديد مع السعودية بشأن فلسطين

اخترنا لك

كشفت  ايران، السبت، اتفاق جديد مع السعودية بشان فلسطين.

 الخبر اليمني – بيروت:

وأفاد وزير الخارجية الإيراني   امير حسين عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي من العاصمة اللبنانية ، بيروت، بأن بلاده  متفقة مع السعودية على دعم فلسطين وإدانة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان عبداللهيان يتحدث  عقب جولة في المنطقة شملت سوريا ولبنان والعراق التقى خلالها بقادة فصائل المقاومة على راسهم  امين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وحذر عبداللهيان من نفاذ  الصبر مع استمرار  جرائم الإبادة  والتنكيل بحق سكان غزة.

وجاءت جولة عبداللهيان ردا على جولة مماثلة قام بها وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن وشملت الأراضي المحتلة والأردن وقطر والسعودية  في إطار ما تسميه بلاده  دعم كامل للكيان الإسرائيلي.

كما تأتي في اعقاب اتصالات  مكثفة تجريها طهران في إطار ما تسميه وقف العدوان الإسرائيلي على غزة  احدها أجريت بين الرئيس إبراهيم رئيسي وولي العهد السعودية محمد بن سلمان وكرس لمناقشة التطورات في الأراضي المحتلة.

كما تتزامن مع ترتيبات إيرانية لعقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لمواجهة التصعيد الجديد في فلسطين.

والاتفاق الايراني – السعودية قد يعزز موقف الدول الاسلامية والتي يراهن الاحتلال على تفككها لتنفيذ مخطط تدعمه امريكا وبريطانيا والغرب.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة