المشاط: قدّمنا عدّة مبادرات لتجنيب تعز القتال لكن التحالف قابلها بالرفض

اخترنا لك

قدم رئيس “المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، مهدي المشاط، مبادرة تتضمن إنهاء جميع الجبهات العسكرية من جميع الأطراف في محافظة تعز، التي تسيطر قوات صنعاء على نحو 70% من مساحتها.

تعز- الخبر اليمني:

وأكد المشاط خلال لقاء موسع في المحافظة، أن مبادرة تعز “تتضمن إدارة مشتركة لتجنيب المحافظة أي صراع”، مشيرا إلى أن قرار فصائل التحالف السعودي الإماراتي “ليس بأيديهم ولهذا لن يتجابوا مع هذه المبادرة بقرار من الدول المشغلة لهم”.

وتابع المشاط: “حاولنا بكل السبل المتاحة تجنيب تعز القتال وقدمت مبادرات متعددة ولكن تحالف العدوان قابلها بالرفض”، لافة إلى أن الفصائل الموالية للتحالف تواصل “استغلال كل شيء يتعلق بمحافظة تعز بما في ذلك الوضع الإنساني الذي جعلوه مأساوي”.

وحول ما يحدث في فلسطين من عدوان كيان الاحتلال على قطاع غزة، قال “رئيس المجلس السياسي الأعلى”، إن “على الولايات المتحدة الامريكية الإدراك بأن الحل ليس في محاولة إعادة المعنويات لكيان العدو الإسرائيلي ومساندته عسكريا فهو زائل”.

أحدث العناوين

من ضمنها حظر السفر.. تدابير إسرائيلية لمذكرة اعتقال قادة الحرب دوليا

بدا الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، اتخاذ تدابير تحسبا لمذكرة دولية باعتقال قياداته. خاص – الخبر اليمني: وافاد وزير الخارجية الإسرائيلي في تصريح...

مقالات ذات صلة