أول إحصائية شاملة بخسائر غزة جراء العدوان الإسرائيلي

اخترنا لك

أكد المكتب الاعلام الحكومي في غزة، أن الخسائر في العدوان المتواصل على القطاع، في اليوم الـ11 فاقت كل الحروب والعدوانات التي شنها الاحتلال من أي وقت مضى.

متابعات ـ الخبر اليمني:

وقال رئيس المكتب الاعلامي، سلامة معروف في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن إحصائية خسائر هذا العدوان في يومه الحادي عشر جميع فاقت أضرار وخسائر شعبنا في كل الحروب والعدوانات التي شنها الاحتلال على غزة واستمرت قرابة مائة يوم في الأعوام ٢٠٠٨-٢٠٠٩، ٢٠١٢، ٢٠١٤، ٢٠٢١، في مشهد يعكس مدى المذبحة الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة منذ بداية العدوان الحالي.

وأضاف معروف، أن حصر الأضرار يشمل أعداد الشهداء والجرحى والدمار في الوحدات السكنية والمنشآت والمرافق العامة والخسائر الاقتصادية، فضلا عن الواقع الإنساني الذي لم يسبق له مثيل خلال العدوانات السابقة، بمنع كل الإمدادات الحياتية الأساسية والمعيشية الضرورية والطبية.

وشدد على أن الواقع الإنساني الكارثي يرافقه تراجع واضح في المواقف الدولية تجاه هذه الجريمة ضد الإنسانية؛ ما يتطلب خطوات جادة وفورية من المجتمع الدولي ومنظماته الدولية لوقف جريمة التطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا.

كما دعا معروف لسرعة الاستجابة لنداءات الاستغاثة بإدخال المساعدات الإغاثية للمواطنين والإنسانية لمختلف القطاعات الخدماتية.

ويشهد الوضع في قطاع غزة، كارثة إنسانية غير مسبوقة، حيث كشف صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين عن وجود 50 ألف امرأة حامل في قطاع غزة لا تستطيع الحصول على الخدمات الصحية الأساسية، في وقت بات ربع سكان القطاع بلا مأوى بعد نزوحهم من بيوتهم قسراً تحت القصف والغارات، ويتوزعون بين مراكز الإيواء وعند الأهل والأقارب.

أحدث العناوين

غزة| كيان الاحتلال يرتكب مجازر راح ضحيتها أكثر من 200 ضحية خلال الساعات الماضية

واصلت قوات كيان الاحتلال "الإسرائيلي"، ارتكاب المجازر بحق أهالي قطاع غزة، حيث أفادت وزارة الصحة بأن الكيان ارتكب 7...

مقالات ذات صلة