استهداف مصالح بـ4 دول وترتيبات لضربة قاصمة .. شظايا غزة تمزق النفوذ الأمريكي في المنطقة

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة، الأربعاء، دفع ثمن جرائمها بالأراضي المحتلة مع تعرض مصالحها بأكثر من 4 دول للاستهداف.

يتزامن ذلك مع ترتيبات لردة قوية من قبل محور المقاومة .

الخبر اليمني-  غزة:

وتعرض اهم القواعد العسكرية الامريكية في المنطقة للاستهداف.. وتبنت المقاومة الإسلامية في العراق  الهجوم الذي نفذ بطائرات مسيرة واستهدف قاعدة عين الأسد ..

وأكدت القوات الامريكية تعرضها لهجوم مسير.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين حديثها عن اعتراض طائرتين فقط.

وكانت فصائل المقاومة في العراق توعدت الولايات المتحدة باستهداف مصالحها..

وتوعد  المقاومة  بالعراق بهجمات لا تبقي ولا تذر.

وتزامن الهجوم مع  محاولة عشرات المحتجين الاتراك اقتحام قاعدة للناتو يتمركز فيها جنود أمريكيين في حين اشتبك غاضبون في مقاطعة ضنه التركية مع الشرطة خلال محاولتهم اقتحام القنصلية الامريكية هناك.

واستهداف القوات الامريكية في المنطقة يتزامن مع انحسار للنفوذ الدبلوماسي مع  اجبار الالاف المحتجين في لبنان واشنطن على اجلاء طاقم سفارتها هناك ومنع مواطنيها من السفر خشية الاستهداف.

وكانت عشرات اللبنانيين اقتحموا في وقت سابق مطعم ماكدونالدز الأمريكي الشهير وقاموا بتحطيمه واشعال النار فيه ردا على قراره توفير وجبات مجانية لجنود الاحتلال الإسرائيلي.

وبالتزامن مع اغلاق سفارة أمريكا بلبنان، اكدت السفارة الامريكية في  سلطنة عمان تعليق العمل عقب تجمع المئات من المحتجين على  دعم واشنطن للاحتلال الإسرائيلي بجرائمه بحق الفلسطينيين..

هذه التطورات التي تأتي فقط بعد ساعات على القاء قوات الاحتلال الإسرائيلي قنبلة أمريكية على مستشفى اهلي في قطاع غزة وابادة نحو 500 شخصا واصابة اخرين  تعد بمثابة ردة فعل أولية في ضوء التحضيرات التي  تعدها اطراف عدة ابرزها محور المقاومة وتوعد  قاعدته  بان تكون حاسمة وان تشكل طوفان جديد يغرق حتى حاملات الطائرات الامريكية والبوارج البريطانية .

أحدث العناوين

رسميا.. قوات صنعاء تعلن إسقاط “فخر الطائرات الأمريكية الاستطلاعية المقاتلة” إسنادًا لغزة

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، الجمعة،  تمكن قواتهم الجوية من إسقاط طائرة أمريكية جديدة من طراز MQ9...

مقالات ذات صلة