تظاهرات في مصر عقب عرض السيسي توطين سكان غزة

اخترنا لك

انفجرت في مصر ، الأربعاء، تظاهرات شعبية لأول مرة منذ التصعيد الإسرائيلي على الأراضي المحتلة .. يأتي ذلك في اعقاب تصريحات للرئيس عبدالفتاح السيسي كشف فيه عرض  لإعادة توطين سكان غزة.

الخبر اليمني- القاهرة:

وشهدت مدن عدة  ابرزها القاهرة تظاهرات مؤيدة للشعب الفلسطيني ومطالبة بحل عادل للقضية الفلسطينية .. كما ندد المحتجين بالعدوان الإسرائيلي على غزة والغطاء الأمريكي لتلك الجرائم.

وامتدت التظاهرات إلى محيط معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة والذي ترفض القاهرة فتحه بذريعة عدم الحصول على اذن إسرائيلي.

وهذه المرة الأولى التي تشهد فيها مصر   تظاهرات علنية بعد ان ظل النظام يحتويها في مساجد كالأزهر فقط.

وتأتي التظاهرات عقب ساعات على تصريحات لعبدالفتاح السيسي كشف فيه عن تقديمه عرض قديم لأطراف إقليمية ودولية يتضمن إعادة توطين سكان غزة بصحراء النقب.

وكان السيسي الذي يتعرض لضغوط أمريكية وإسرائيلية  يعلق على مطالبات لمصر بتحمل مسؤوليتها تجاه الاحداث الجارية وابرزها  إعادة توطين سكان القطاع في شبه جزيرة سيناء.

وتعتبر مصر مطالبات تل ابيب وواشنطن ضمن مخطط اجتياح الجزيرة بذريعة هجوم يهدف لتنفيذ استراتيجية قديمة  بتشكيل دولة إسرائيل الكبرى من النيل حتى الفرات وفق ما يراه البرلماني المصري مصطفى البكري.

وتشهد علاقة القاهرة بتل ابيب وواشنطن اكبر ازمة في تاريخها منذ اتفاق السلام حيث يخشى خبراء ان تدفع الضغوط الإسرائيلية والتي تصاعدت باستهداف الأراضي المصرية إلى  الغاء اتفاق السلام بين الجانبين ما يمهد الطريق لحرب كبرى بات الساسة المصريين يستبشرونها.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة