رئيس للاستخبارات الامريكية يحذر إسرائيل

اخترنا لك

وجه رئيس  للاستخبارات الامريكية، الخميس، تحذير  لقوات الاحتلال الإسرائيلي من تداعيات أي محاولة للتوغل برا في قطاع غزة ..

يتزامن ذلك مع تصاعد المخاوف الامريكية من تداعيات اية خطوة في هذا الاتجاه على مستقبل الوضع في المنطقة العربية برمتها في ظل وضعها من قبل  محور المقاومة كخط احمر.

الخبر اليمني – واشنطن:

ووصف  ديفيد بنريوس ، الرئيس السابق للاستخبارات المركزية الامريكية ، مستقبل أي عمل بري لجيش الاحتلال  بـ”المستنقع”، موضحا بان قوات الاحتلال ستواجه مستنقع اسواء من مستنقع القوات الامريكية في الصومال والعراق وأفغانستان مجتمعة.

ونقلت مجلة بوليتكو  عن بتريوس قوله أن “الجيش الإسرائيلي” سيواجه عمليات غير مسبوقة داخل مدن غزة  مما يجعل  أي تقدم بري اكثر تعقيدا وصعوبة، مشيرا إلى ان غزة  ستتحول خلال المواجهات إلى “مقديشوا ” أخرى في إشارة إلى المجزرة التي  تعرض لها الجيش الامريكية خلال تنفيذه عملية  في العاصمة الصومالية بتسعينيات القرن الماضي لاعتقال القيادي “عيديد”  وعرفت بـ” بلاك هوك دوان” في إشارة إلى حجم المروحيات العسكرية من نوع “بلاك هوك” التي كانت تعد اهم الالة العسكرية للقوات الامريكية  وتعرضت لخسائر فادحة هناك مع أن المسلحين  لم يمتلكوا سوى أسلحة الية “كلاشينكوف” و “ار بي جي”.

وتصريحات رئيس الاستخبارات الامريكية تتزامن مع تطورات متصاعدة في المنطقة باتت تؤرق أمريكا التي أعلنت دعم كامل لأمريكا وتواجه تعقيدات مع قرار حركات المقاومة في المنطقة الانضمام إلى معركة “طوفان الأقصى” وسط توقعات بتصاعد وتيرتها في حال قرر جيش الاحتلال تنفيذ اجتياح بري لغزة..

أحدث العناوين

أيرلندا تكشف عن تاريخ اعترافها بالدولة الفلسطينية

أكد وزير الخارجية الأيرلندي، الأربعاء، أن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية بحلول نهاية مايو الحالي، من دون أن يحدّد موعدًا...

مقالات ذات صلة