بدء تنفيذ الخطة البديلة للاجتياح البري لغزة

اخترنا لك

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، تنفيذ الخطة  البديلة   للاجتياح البري لغزة ..

يتزامن ذلك مع اعتراف  قادة جيش الاحتلال بهزيمة منتظرة.

الخبر اليمني – تل ابيب:

وأفادت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية في تقرير لها بأن  حكومة الاحتلال قررت تشكيل  وحدة متخصصة بالاغتيالات  تعرف بـ”نيلي” والتي تعني بالعبرية” خلود إسرائيل”.

وتضم الوحدة الجديدة  التي يشرف جهاز الامن الداخلي “الشاباك” على تشكيلها   عملاء وموظفي  استخبارات محليين  وستكلف بتتبع كافة المشاركين  في عملية اقتحام المستوطنات من عناصر النخبة التابعة لحركة القسام، وفق الصحيفة.

والوحدة الجديدة التي ستدار بعيدا عن جيش الاحتلال اسستها شبكة جواسيس يهودية عملية لصالح الاستخبارات البريطانية خلال الحرب ضد العثمانيين ..

وجاء  قرار حكومة الاحتلال احياء  الوحدة  الخاصة  مع تضأل فرص إمكانية تنفيذ اجتياح بري لغزة ..

وجدد رئيس الأركان الإسرائيلي في وقت سابق تحذيره من تداعيات الهجوم البري مؤكدا بان حماس قد اعدت لاستنزاف جيش الاحتلال جيدا.

وكان الرئيس الأمريكي جوبايدن  كشف في اعقاب زيارته للأراضي المحتلة الأسبوع الماضي طرحه خطة بديلة للاجتياح البري لغزة..

وتتعرض إسرائيل والولايات  المتحدة  لضغوط داخلية وخارجية بشان تصعيد الهجوم البري فإلى جانب حديث وسائل اعلام عبرية عن عدم جاهزية  قوات الاحتلال للهجوم البري والتدهور الاقتصادي جراء ذلك تخشى  واشنطن وتل ابيب ان تقود العملية البرية لتوسيع نطاق المواجهة إقليميا وهو ما يعني هزيمة جديدة للاحتلال.

أحدث العناوين

“مساوة بين الضحية والجلاد”.. حماس تطالب الجنائية الدولية بإلغاء أوامر اعتقال ضد قادتها

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية...

مقالات ذات صلة