فيديو | انسحاب وفد الجزائر من جلسة مجلس الأمن بسبب كلمة مندوب الاحتلال

اخترنا لك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للحظة انسحاب الوفد الجزائري من جلسة ‎لمجلس الأمن التي يبحث فيها الأوضاع في ‎فلسطين، عقب كلمة ممثل كيان الاحتلال الإسرائيلي.

متابعات – الخبر اليمني:

وغادر الوفد الجزائري، الأربعاء، القاعة حيث كان يعقد مجلس الأمن جلسته، وكان على رأس الوفد وزير الخارجية أحمد عطاف، وتبع خروج الوفد الجزائري انسحاب عدد من ممثلي الدول بقاعة اجتماع مجلس الأمن.

وقالت وسائل إعلام محلية جزائرية إن انسحاب الوفد من جلسة ‎لمجلس الأمن حول الأوضاع في ‎فلسطين، بعد أخذ “ممثل الكيان الصهيوني المحتل الكلمة”.

وطالب الوفد الجزائري مجلس الأمن، الثلاثاء، باستصدار قرار عاجل لـ”فك الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة الذي يشكل لوحده جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية مكتملة الأركان”.

ودعا إلى “السماح بإغاثة أهل غزة دون قيد أو شرط، وهو أقل ما يمكن المطالبة به والاستجابة له،  داعيا إلى التعجيل في “وقف القصف الصهيوني العشوائي على قطاع غزة وفك الحصار الجائر المفروض عليه”.

وحذّر الوزير من “التهميش شبه الكلي للقضية الفلسطينية وتنامي التقليل من شأنها على الصعيد الدولي، إلى جانب التسامح غير المبرر مع الاحتلال الصهيوني ومنحه حصانة مطلقة غير مقيدة وغير مشروطة، بدون وجه حق”.

وشدّد عطاف في كلمته على أن هذه التطورات “تضع منظومتنا الأممية بما تقوم عليه من قيم ومبادئ، أمام امتحان مفصلي لتغليب منطق القانون على منطق القوة، ولإعلاء منطق المساواة على منطق الكيل بمكيالين.

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة