صنعاء تكشف عرض سعودي جديد

اخترنا لك

كشفت صنعاء، السبت، عرض اماراتي – سعودي جديد  للتخلي  عن دعم المقاومة الفلسطينية.

الخبر اليمني – صنعاء:

وأفاد العميد عبدالله عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة  في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بأن  السعودية تعرض في الكواليس أموال على حركات وجهات عربية لم يسميها مقابل التوقف عن دعم القضية الفلسطينية.

وكان بن عامر يعلق على الموقف السعودي – الاماراتي من القضية الفلسطينية.

وقال المسؤول العسكري بأن السعودية والامارات تتمنيان ان تنشق الأرض وتبتلع غزة بمن فيها وذكا بقية المدن الفلسطينية في الضفة والقدس ، مؤكدا رفضهما وجود اية قضية لفلسطين او حتى الأقصى.

وتزامن حديث بن عامر مع كشف امريكي مخاوف السعودية من انخراط من وصفتهم بالحوثيين”  بالحرب  مع المقاومة الفلسطينية.

وأفادت مجلة فورين بوليسي الامريكية بان السعودية تخشى عودة الهجمات على أراضيها التي تحتضن اهم القواعد الامريكية في المنطقة.

وأكدت المجلة عدم رغبة السعودية بالمساعدة بوقف الحرب على غزة في تأكيد على طموح الرياض بتصفية القضية الفلسطينية ، لكنها اكدت أيضا  من تداعياتها  خصوصا في حال دخول اليمن على الخط.

والمحت المجلة إلى رغبة السعودية بدعم إسرائيل لكنها تخشى اثارة غضب ايران التي تخوض محور مناهضة للاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن مجلة ول استريت جورنال الامريكية  كانت كشفت قبل أيام مشاركة السعودية بالتصدي لهجوم صاروخي اطلق على إسرائيل من اليمن.

وكثفت صنعاء مؤخرا هجماتها على الاحتلال الإسرائيلي اذ اعترفت وزارة الدفاع الأمريكي باعتراض مدمراتها 3  صواريخ من 5 ونحو 30   وطائرة مسيرة اطلقت من اليمن .. كما تحدثت تقارير إعلامية عن شن صنعاء هجمات أيضا على قواعد إسرائيلية في ارتيريا ..

أحدث العناوين

بيان مهم لقوات صنعاء عند الـ 9:50

من المتوقع أن يخرج ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع عند الساعة الـ 9:50 - بعد قليل - في...

مقالات ذات صلة