صنعاء تكشف كواليس هجوم في البحر الأحمر تم تحييد أمريكا فيه واضطرت إسرائيل لاستخدام المروحيات

اخترنا لك

كشفت صنعاء، الأحد، كواليس هجوم استهداف الاحتلال الإسرائيلي وتم خلاله تحييد القوات الأمريكية التي تتولى حماية مؤخرة الكيان الصهيوني في الخليج.

خاص – الخبر اليمني:

وأعتبر العميد  عبدالله بن عامر ، نائب  مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، تصريحات متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي  عن اضطرار بلاده لاستخدام المروحيات لمواجهة  تهديد جوي قادم من البحر الأحمر بمثابة دليل على  فشل القوات الامريكية التي نشرت أكثر من 3 بوارج مؤخرا في المنطقة لمواجهة  “التهديدات لإسرائيل “، كما اعتبره بمثابة  فشل المنظومات الدفاعية للاحتلال وقرب الهجوم من  عمق الأراضي المحتلة.

وكان بن عامر يتحدث عن  طائرة مسيرة أكد متحدث قوات الاحتلال الإسرائيلي إسقاطها على الحدود  المصرية – الإسرائيلية قبل يومين وسقطت في مدينة طابا المصرية التابعة لشبه جزيرة سيناء.

وأكدت وسائل إعلام مصرية، أبرزها قناة صدى البلد، بأن الهجوم  كان قادم من اليمن وفي طريقه إلى مدن الاحتلال الإسرائيلي عندما تصدت له مروحيات عسكرية إسرائيلية  لدى دخوله الأجواء.

وتم خلال محاولة التصدي الإسرائيلية، وفق صحفيين مصريين، استهداف ميناء نوبيع ومحطة كهرباء المنطقة.

ويعد الهجوم الأخير تطور لافتا في سياق الصراع  مع الاحتلال الإسرائيلي  وخصوصا جبهة اليمن التي باتت تؤرق أمريكا  نفسها خصوصا وانه جاء بعد مزاعم الدفاع الامريكية  بالتصدي لهجوم من اليمن كان في طريقه إلى إسرائيل رغم تأكيد وسائل اعلام أمريكية بأن الاعتراض  كان لبضعة صواريخ ومسيرات من أصل هجوم واسع ضم 5 صواريخ بالستية و30 طائرة مسيرة.

أحدث العناوين

تصعيد اماراتي ضد السعودية مع ضغوط لتفكيك فصائلها

عاودت الامارات، السبت، التصعيد ضد حليفتها في الحرب على اليمن، السعودية بالتزامن مع ترتيبات نهائية لتفكك فصائلها جنوب اليمن. خاص...

مقالات ذات صلة