استهداف ثالث قاعدة أمريكية بسوريا .. تعزيزات تركية – أمريكية على واقع معارك ضارية بين القبائل والاكراد

اخترنا لك

اتسعت رقعة المواجهة في  سوريا، الاحد، مع دخول تركيا على خط المعركة المباشرة ..

الخبر اليمني – دمشق:

ودفعت الولايات المتحدة بتعزيزات كبيرة  إلى قاعدتها الرئيسية في الحسكة، شمالي سوريا.. وأفادت تقارير إعلامية بان قوات أمريكية مسنودة بغطاء جوي غادرت الأراضي العراقية باتجاه سوريا.

وتزامنت التعزيزات الامريكية مع تعزيزات تركية مماثلة  إلى قاعدتها الرئيسية بسوريا .. والتعزيزات التركية تزامنت مع استئناف المعارك بين المليشيات الكردية  المدعومة من الولايات المتحدة والعشائر العربية..

كما تأتي التعزيزات الامريكية – التركية مع اتساع رقعة الهجمات الجوية على القواعد الامريكية في سوريا.

وأفادت تقارير إعلامية روسية بتعرض  القوات الامريكية المتمركزة بحقل العمر  لقصف صاروخي  ردت عليه القوات الامريكية بإطلاق صواريخ مماثلة جميعها سقطت في مناطق خالية قريبة من القاعدة الامريكية في الحقل النفطي.

وقاعدة العمر العسكرية واحدة من عدة قواعد أمريكية في سوريا تعرضت خلال الساعات الأخيرة  لقصف بطائرات مسيرة ابرزها التنف والشدادي ، وفق تقارير إعلامية.

وخلافا لقاعدة  العمر الذي تتحدث تقارير إعلامية عن استهدافه مباشرة من الحرس الثوري تبنت المقاومة الإسلامية في العراق هجمات التنف والشدادي.

هذه التطورات التي تأتي بعد يوم على خطاب للرئيس التركي  وجه فيه رسائل قوية لأمريكا وإسرائيل بخصوص مخطط تهجير سكان غزة  الذي تخشى انقرة ان يكون ضمن مخطط “دولة إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات” يشير إلى أن سوريا تتحضر لسيناريو  حرب جديدة  وقد تكون فاصلة خصوصا في ظل مساعي أمريكا دعم سيطرة المليشيات الكردية على الجزب المتبقي تحت سيطرة النظام والذي يربط الجولان بالعراق  وتصاعد المخاوف التركية – الإيرانية من ان يؤدي ذلك لعزلهما في ضوء ترتيبات تنفيذ الخط الاقتصادي الجديد الذي دشنه الرئيس الأمريكي جوبايدن من قمة العشرين في الهند لربط الشرق بالغرب  ويسعى من خلاله لتعزيز نفوذ الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة على حساب دول كبرى كمصر وايران وتركيا.

أحدث العناوين

آيباك تتحرك في الكونجرس لدعم العدوان على رفح

تضغط لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (آيباك) على أعضاء في الكونجرس لدعم العملية العدوانية للكيان الإسرائيلي ضد رفح حيث...

مقالات ذات صلة