جولة ثالثة لوزير الخارجية الامريكية لإقناع نتنياهو بالهزيمة قبل اسقاط أمريكا

اخترنا لك

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن،  الجمعة، جولة جديدة في المنطقة  ضمن مساعي واشنطن لإقناع حكومة الاحتلال الإسرائيلي  بقبول الهزيمة ..

الخبر اليمني – تل ابيب:

ومن المتوقع ان يلتقي بلينكن برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بغية إقناعه   بقبول صفقة تتضمن وقف اطلاق النار وتبادل الاسرى.

وكان بلينكن استبق زيارته المرتقبة بالحديث عن قدرة  بلاده على  الوقوف مع إسرائيل ومساعدة الفلسطينيين، مشيرا إلى انه لا يمكن تخييرها بين الوقوف مع إسرائيل او مساعدة الفلسطينيين.

كما  وافقت بلاده على صفقه جديدة رعتها قطر وتضمنت اجلاء 500 اسرة تحمل جنسيات اجنبية  ونحو 80 جريحا من غزة.

وتأتي جولة بلينكن التي تعد الثالثة منذ بدء المواجهات في غزة في السابع من أكتوبر وسط تصاعد الضغط على الولايات المتحدة وقواتها في المنطقة مع اعلان صنعاء الدخول رسميا على خط المواجهة قبل أيام فقط على مهلة حددها حزب الله للوساطة القطرية  بإبرام اتفاق او ترقب توسع المواجهة  تنتهي الجمعة المقبلة حيث يتوقع كلمة لأمين عام حزب الله حسن نصر الله تعد الأولى منذ بدء المواجهات في غزة.

وتخشى الولايات المتحدة اتساع  رقعة المواجهة إقليميا في ظل تصاعد الهجمات على قواتها في العراق وسوريا إضافة إلى دخول اليمن رسميا وترقب اعلان حزب الله وهي خارطة قد تضع مستقبل النفوذ الأمريكي في المنطقة على المحك ..

وتشير التحركات السياسية للإدارة الامريكية إلى  مساعي واشنطن  تهدئة التوتر خصوصا في ظل فشل  قوات الاحتلال الإسرائيلي تحقيق أي تقدم على الأرض خلال الأسابيع الماضية من المواجهات رغم الدعم الأمريكي – الغربي اللامحدود لها.

أحدث العناوين

UNRWA: Israeli claims of safe zones in Gaza ‘false’

Philippe Lazzarini, commissioner-general of the United Nations Relief and Works Agency for Palestine Refugees in the Near East (UNRWA),...

مقالات ذات صلة