رصد شامل لمجمل تطورات المعركة الميدانية ضد العدو الإسرائيلي في غزّة

اخترنا لك

يخوض مقاتلو المقاومة الفلسطينية مواجهات عنيفة، على أكثر من محور في قطاع غزّة، خلال تصدّيهم لمحاولات توغّل جيش الاحتلال الاسرئيلي، باتجاه القطاع، حيث يكبّدونه خسائر كبيرة، باعتراف العدو نفسه، الذي اقرّ حتى الآن بمقتل 16 جندياً في المواجهات الضارية في قطاع غزّة.

خاص – الخبر اليمني:

وخلال الساعات الماضية أفادت، وسائل إعلام إسرائيلية، باشتعال النيران في آليات لجيش الاحتلال خلال الاشتباكات المستمرة شمال غرب غزة، بعد إطلاق قذائف مضادة للدروع، وتفجير عبوة ناسفة بالقوات المتوغّلة، فيما ردّ الاحتلال بتكثيف قصفه على المدنية.

ويخوض مقاومو كتائب القسام اشتباكاتٍ مع قوات العدو المتوغلة في محور شمال غرب غزة حيث تمكّنوا من تدمير آليةً صهيونية بقذيفة “الياسين105″، كما تدور اشتباكات مماثلة، بين القسّام وقوة راجلة صهيونية في منطقة العطاطرة شمال غرب بيت لاهيا.

وأعلنت كتائب القسّام عن تدمّر دبابتين في منطقة مدرسة الزراعة ببيت حانون شمال شررق غزّة، بـ3 قذائف “الياسين 105″، وتدك كتائب القسام قوات العدو المتوغلة في محوري شمال غرب غزة وجنوب غزة بعشرات قذائف الهاون، كما قصفت كتائب القسام مركز قيادة للعدو شمال غرب غزة بقذائف الهاون.

سرايا القدس، اعلنت بدورها، أنّ مقاتليها، يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة ويعيقون تقدم آليات العدو في عدة محاور من مناطق الشمال، مشيرة الى استهدف مقاوميها بالاشتراك مع كتائب القسام التحشدات العسكرية في شمال شرق غزة بقذائف الهاون.

وفي مناطق جنوب شرق غزّة، عرضت سرايا القدس، مشاهد لقصف تجمعات الآليات المتوغلة في محور جنوب غزة الزيتون ومحور شمال غرب غزة بعشرات صواريخ ال107 وقذائف الهاون، كما قصفت كتائب القسام وسرايا القدس تقصفان تحشدات لقوات العدو غرب “إيرز” بقذائف الهاون.

وفي المحافظة الوسطى في غزّة، يواصل سلاح المدفعية التابع لسرايا القدس ضرب قوات العدو وتحشيداته بقذائف الهاون وصواريخ ال107 قصيرة المدى في مناطق جنوب وشرق حي الزيتون.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية عن سماع انفجارات متتالية، ناجمة عن الاشتباكات التي تخوضها المقاومة مع القوات المتوغلة في حي الزيتون بمدينة غزة، واعلنت سرايا القدس أنّ مقاوميها يخوضون اشتباكات ضارية في محور الزيتون ومحور الكرامة، مؤكدة وجود إصابات وخسائر في صفوف قوات العدو.

وضمن معركة طوفان الأقصى، عرض الاعلام العسكري لكتائب القسّام، الأربعاء، مشاهد من التحام مقاومي الكتائب بالآليات العسكرية الاسرائيلية، المتوغلة شرق حي الزيتون، في قطاع غزّة، وتدمير عدد منها. كما عرضت كتائب مشاهد لاستهدف أحد مقاوميها، اليوم الأربعاء، قوّة راجلة لجيش الاحتلال الاسرائيلي، شرق بيت حانون، في قطاع غزّة، بعبوة مضادة للأفراد، ووقوع اصابات بينهم.

وأعلنت كتائب القسام، الاجهاز على قوة صهيونية راجلة في بيت حانون، و تنفذ عمل هجومي هندسي داخل موقع “أبو مطيبق” العسكري شرق المحافظة الوسطى وتمكنت من إسقاط برج المراقبة والاتصالات الرئيسي فيه، كما باغتت باغتون قوة راجلة صهيونية غرب “إيرز” من خلف الخطوط، وقتلت على 3 جنود من مسافة صفر.

وأفادت كتائب القسام عن قصف حشود لقوات العدو في مجمع “مفتاحيم” برشقة صاروخية، واطلاق تطلق طائرة “زواري” ورشقة صاروخية تجاه تجمع الجنود والآليات قرب بوابة النسر شرق المحافظة الوسطى.

بدورها، أعلنت كتائب الأقصى عن قصف موقع العين الثالثة، وموقع تأمين السريج والحشودات العسكرية في مستوطنة بئيري وشرقها برشقات صاروخية، خلال اليوم الأربعاء.

وذكرت مصادر عبرية مقتل 4 جنود خلال الاشتباكات شمال قطاع غزة ليرتفع العدد الى 18 جندياً، فيما اعترف جيش الاحتلال مساءً بمقتل ستة عشر من جنوده الاشتباكات الدائرة في قطاع غزّة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له: “تستخلص العبر وتتعلم الدروس” عقب مقتل 11 جندياً من جيش الاحتلال جراء استهداف ناقلة الجند المدرعة “النمر”، بصاروخ موجّه أطلقته كتائب القسّام، واعترف المتحدث العسكري، انّ الحرب في غزة معقدة.

وكانت صحيفة يديعوت أحرنوت، عن مقتل 15 من جيش الاحتلال منذ بداية المعارك البرية منهم 11 جراء تدمير كتائب القسّام، بصاروخ موجه ” آلية النمر”، فيما قتل 4 جنود في حدثين منفصلين مشيرة الى وجود 14 مصابا منهم 7 بحال الخطر.

أحدث العناوين

موقع أمريكي: الأكاذيب الإسرائيلية بشأن “جسر بري” من الخليج تظهر أن الحصار اليمني ناجح

تم نشر التحقيق من قبل موقع موندويس الأمريكي وترجمته من قبل الخبر اليمني: تقول إسرائيل إنها تتحايل على حصار اليمن...

مقالات ذات صلة