واشنطن تبلغ حزب الله بشرط وقف الحرب على غزة والأخير يرد بـ”بركان”

اخترنا لك

كشف حزب الله اللبناني، السبت، موقفه من اشتراط امريكي جديد لوقف الحرب على غزة ..

 الخبر اليمني – بيروت:

وأعلنت قوات المقاومة اللبنانية قصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية بصاروخ من نوع “بركان” ذات القوة التدميرية الكبيرة.

اعلان دخول صاروخ بركان يعد الأول من نوعه منذ بدء طوفان الأقصى  في السابع من أكتوبر واشتراك فصائل المقاومة في لبنان بالمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء اعلان المقاومة اللبنانية دخول “بركان” على خط المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي  عقب ساعات على رسالة  سلمها وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن لحزب الله عبر رئيس الحكومة اللبنانية ، نجيب ميقاتي.

وعقد بلينكن لقاء مع ميقاتي بمقر السفارة الامريكية  في العاصمة الأردنية عمان..

وأفادت وسائل اعلام أمريكية بان بلينكن ابلغ ميقاتي  بأنه يبذل جهود لوقف العمليات العسكرية لهدنة إنسانية بالتزامن مع بحث ملف الاسرى.

وكان بلينكن انهى زيارته للاحتلال الإسرائيلي بلقاء  جمعه برئيس الحكومة  نتنياهو و رئيس  الدولة العبرية  قبل توجهه إلى الأردن.

وتشير خطوة حزب الله  بإطلاق “بركان”   بالتزامن مع استعار المواجهات على جبهات الشمال اللبناني  إلى رفضه الاشتراط الأمريكي بربط وقف العدوان بالأسرى وتلويحه بالتصعيد عسكريا.

يذكر ان  امين عام حزب الله  حسن نصر كان طالب الأمريكيين بوقف الحرب على غزة في حال أرادوا فعلا منع اتساع رقعة المواجهة العسكرية إقليميا.

وتخشى الولايات المتحدة التي نشرت 4 بوارج قبالة سواح لبنان دخول حزب الله على خط المواجهة مع الاحتلال في ظل الظروف الراهنة حيث يخوض الاحتلال معركة خاسرة في غزة ..

أحدث العناوين

From the grains of Aden to the Red Sea disaster… America is covering up by humanity to cover up its failure in Yemen

With the start of the second month of American-British aggression on Yemen, the US has launched a new propaganda...

مقالات ذات صلة