تداعيات مقترح “إلقاء قنبلة ذرية على غزة” وأثره على الكيان “الإسرائيلي”

اخترنا لك

اقترح الوزير في حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، “إلقاء قنبلة ذرية على غزة”، مشيرا إلى أن “غزة يجب ألّا تبقى على وجه الأرض”، و “محو غزّة”، وإعادة إقامة المستوطنات الإسرائيلية فيها.

 

الأراضي الفلسطينية المحتلة -الخبر اليمني:

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مصادر سياسية، إن “تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو سببت ضرراً هائلاً لإسرائيل في أنحاء العالم، وخاصة في أوساط الدول الشريكة” التي تحاول مساعدة الكيان.

واعتبرت أنّ ما قاله “خرّب محاولات إسرائلي للحصول على المزيد من الوقت والشرعية الدولية، من أجل إطالة العملية العسكرية في غزة”، مشيرة إلى أن “ما قاله الياهو يشكّل عملية عدائية ضد الدعاية الإسرائيلية، التي تحاول الفصل بين إسرائيل الجيّدة وحماس السيئة”، مضيفة أن تصريح الوزير دمر كل شيء.

ووصف وزير أمن الاحتلال السابق، بيني غانتس، تصريح إلياهو بأنّه يمثل “حجراً ألقاه أحمق في بئر. حتى ألف رجل حكيم لن يتمكنوا من إخراجه”، فيما رأى ناشطون أن الوزير إلياهو كشفت حقيقة الكيان والهدف من مجارز الإبادة بحق أبناء غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أحدث العناوين

كيان الاحتلال يقرر إيقاف العملية التعليمية وإغلاق المدارس اعتبارا من الليلة

أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إغلاق المدارس اعتبارا من الليلة؛ بعد تهديدات إيران بالرد على الهجوم الذي استهدف...

مقالات ذات صلة