أكثر من 200 فنان أسباني يوقعون على بيان تضامني مع فلسطين

اخترنا لك

تضامن أكثر من 200 فنان إسباني من خلال توقيعهم على بيان تضامني مع الشعب الفلسطيني يدين المذبحة التي تقوم بها إسرائيل في غزّة، والتقاعس الدولي عن العمل لوقف الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني بشكل ممنهج ضد الشعب الفلسطيني.

متابعات- الخبر اليمني :

يطالب البيان بوقف فوري لإطلاق النار، وفتح ممرات إنسانية بشكل عاجل، كما يطالب الحكومة الإسبانية التحرّك من أجل فرض عقوبات على جميع انتهاكات حقوق الإنسان التي يمارسها الإسرائيليون بحق الشعب الفلسطيني، ويرفض أي تهجير قسري للسكان الفلسطينيين.

ودعا البيان لوقف هجمات المستوطنين في الأراضي المحتلة بالضفة الغربية على الفور، كما أدان جرائم القتل في فلسطين، التي حدثت في الأشهر الأخيرة بطريقة مثيرة للقلق، وسط صمت دولي وإعلامي.

وسيُقرأ “بيان الثقافة الإسبانية ضد الإبادة الجماعية في غزة” الثلاثاء المُقبل، السابع من نوفمبر، في مؤتمر صحافي ينظمه “منتدى الفنانات ضد العنف الجنسي” و”جمعية القدس الإسبانية الفلسطينية”، ويحضره عدد كبير من الفنانين الإسبان الذين وقّعوا على البيان.

أحدث العناوين

تقليل إسرائيلي من تهديد الاحتلال بتصعيد الحرب في غزة

قللت الاستخبارات  ووسائل الاعلام الإسرائيلية، الاحد، من تهديدات حكومة نتنياهو بالتصعيد في غزة، مؤكدة تراجع الاحتلال بشكل كبير في...

مقالات ذات صلة