شكوك حول مساعدات حلفاء اسرائيل للاردن ماليا

اخترنا لك

اثار اعلان دول حليفة لإسرائيل تقديم دعم غير مسبوق للأردن، الثلاثاء، شكوك حول دوافعها في هذا التوقيت بينا لم تحصل الأردن على 1% منها عندما كانت تمر باعتي الازمات  الاقتصادية.

الخبر اليمني – عمان :

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية  أعلنت لدى زيارته لعمان  حزمة مساعدات بأكثر من 900 مليون  يوروا في حين أعلنت المانيا دعم مماثل بنحو 125 مليون إلى جانب اعلان الامارات دعم بـ400 مليون دولار.

وأثارت هذه الكمية من  المساعدات  جدلا في أوساط ناشطين أردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي  خصوصا وان تلك الدول رفضت  منح الأردن حتى دولار واحد كقرض عندما كانت تمر المملكة  بظروف اقتصادية صعبة  خلال ازمة كورونا.

وبينما اعتبرها ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي  بمثابة مكافئة للأردن على موقفه بالتصدي للصواريخ التي تستهدف الاحتلال والقادمة من اليمن والعراق، راى اخرين بانها محاولة لإسكاته عن المواقف التي تنامت مؤخرا  وابرزها المطالبة بوقف الحرب على غزة.

وجاء اعلان المساعدات المالية للأردن التي طالبت الولايات المتحدة بمنظومات دفاع جوي نوع باتريوت عقب ساعات على ابداء حكومة الاحتلال الإسرائيلي امتعاض من تصريحات الأردن تجاه ما يدور في غزة.

وابدى  وزير الخارجية الإسرائيلي   في بيان له غضب من وصف وزير الخارجية الأردن محاولات تهجير سكان الضفة الغربية بمثابة اعلان حرب.

وكانت الأردن صعدت خلال الايام الماضية وسط ضغوط داخلية وخارجية  لاتخاذ مواقف اكبر  تجاه ما يدور في الأراضي المحتلة.

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد وهذا ما ينتظر الاحتلال وداعميه.. تفاصيل كاملة

أعلنت قوات صنعاء، منذ قليل، بدء المرحلة الرابعة من عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي مؤكّدةً أنها ستبدأ استهدافه في...

مقالات ذات صلة