عشية توقيع اتفاق تطبيع ..اعتقالات بصفوف خطباء سعوديين ناصرو غزة

اخترنا لك

كشف مغردين سعوديين، الثلاثاء،  اعتقال  العديد من الخطباء على خلفية الحرب على غزة .. يتزامن ذلك مع توقيع اول اتفاقية تطبيع بين الرياض وتل ابيب.

الخبر اليمني – الرياض:

ونشر ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لقوات سعودية تقتحم مساجد  وتعتقل الخطباء  خلال دعوتهم لنصرة عربية لغزة.

وتزامن نشر المقاطع  مع   اعلان السعودية توقيع اول اتفاقية تطبيع علنية .

والاتفاقية  تنص على التعاون بين شركة ام بي سي التي تستحوذ عليها الاسرة المالكة في الرياض وشرك بانيز الإسرائيلية لتطوير محتوى منصة “شاهد” التي يتابعها ملايين العرب والمسلمين حول العالم وموجهة بالعربية.

ووصفت الاتفاقية  بمثابة تطبيع “ناعم”  خصوصا وانها تتزامن مع كشف مسؤولين إسرائيليين وامريكيين  استئناف   اتصالات التطبيع بين الرياض وتل ابيب.

وتتخذ السعودية موقف محايد علنا تجاه ما يدور في الأراضي الفلسطينية مع بعض البيانات والقمم الفارغة التي تهدف لاحتواء الغضب ضدها في حين تؤكد التحركات والحملات الإعلامية منحها إسرائيل  ضوء اخضر بانهاء حماس وفق ما أكده صهير ترامب وعراب صفقة القرن جاريد كوشنر والذي انهى الأسبوع الماضي زيارة للرياض.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة