فيديو| طلب إخلاء المستشفيات حكما جماعيا بالإعدام.. غارات كيان الاحتلال تستهدف محيط مستشفى الشفاء

اخترنا لك

شن كيان الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، سلسلة غارات عنيفة بمحيط مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، يتخللها إطلاق قنابل فوسفورية محرمة دوليا.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، إن محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة يتعرض إلى قصف شديد لكيان الاحتلال.

ووصف أطباء القصف بـ”الجنوني”، وتحدث عن وجود قناصة من جنود الاحتلال يعتلون مبان في المنطقتين الشمالية والجنوبية للمستشفى، كما إن كثافة النيران لا تدع أحدا يتحرك في ساحات المستشفى.

وأشار إلى أن المستشفى لا تتوفر لديه إمكانيات طبية لمعالجة الجرحى والمرضى، مضيفاً: “إذا توقف المولد الصغير الوحيد العامل في المستشفى فإن 43 طفلا في الخداج سيقضى على حياتهم، و62 مريض في العناية المكثفة”.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مولد الكهرباء خلف مجمع الشفاء الطبي في غزة، وفق قناة الأقصى.

وقال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة، إن “المستشفيات تموت تدريجيا”.

واعتبر مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فولكر تورك، أن “أوامر الإخلاء التي تلقتها مستشفيات في ‎غزة بما فيها ‎مستشفى الشفاء، تعد حكماً بالإعدام،

ويضم مجمع الشفاء الطبي أكثر من 40 ألف نازح، ومستشفى القدس أكثر من 14 ألفا، ومستشفى النصر للأطفال أكثر من 5 آلاف، بحسب الثوابتة.

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: الخروج المليوني غدا إعلان لجولة رابعة من التصعيد ضد “إسرائيل”

دعا قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، للخروج الجماهيري المليوني يوم غدا الجمعة، نصرة للشعب الفلسطيني وتأكيدا...

مقالات ذات صلة