السعودية تستقبل تعزيزات عسكرية أمريكية لدعم إسرائيل

اخترنا لك

استقبلت السعودية خلال الساعات الماضية عددا من طائرات الشحن العسكرية الأمريكية الضخمة، بالتزامن مع تحويل قاعدة الأمير سلطان إلى مركز لطائرات التموين بالوقود للدوريات الأمريكية والإسرائيلية الحربية التي تراقب الهجمات من جنوب البحر الأحمر، حيث تم رصد عدد من طائرات kc-135 وهي تقلع من القاعدة نحو البحر الأحمر.

ولوحظ من خلال تتبع مواقع رصد الملاحة الجوية وصول 4 طائرات من نوع Boeing C-17A Globemaster III التي تعتبر أكبر طائرات النقل العسكرية الأمريكية، وقد هبطت هذه الطائرات في قاعدة الأمير سلطان في الخرج.

ومن بين هذه الطائرات، طائرتين وصلتا يوم الجمعة من قاعدة أمريكية في ألمانيا، فيما وصل يوم الخميس طائرتين أيضا إلى نفس القاعدة.

ويستبعد مراقبون أن تكون الولايات المتحدة تستخدم القاعدة كمحطة ترانزيت لنقل الأسلحة إلى كيان العدو الإسرائيلي حيث لديها قواعد أخرى سواء في فلسطين المحتلة أو قاعدة موفق السلطي في الأردن والتي تم رصد وصول عدد من طائرات الشحن العسكري إليها.

ومن المرجح أن يكون وصول هذه الطائرات ضمن جهود الإعداد للتصعيد في اليمن، وكذلك للتصدي للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي يتم إطلاقها نحو إسرائيل، حيث سبق أن اعترضت السعودية صاروخين، وأكد وزير دفاعها خالد بن سلمان عند زيارته واشنطن الشهر الماضي أن بلاده ستتصدى لأي جهة تحاول توسيع الصراع، قاصدا بذلك صنعاء التي شنت هجمات على العدو الصهيوني.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن  إسرائيل ليست وحدها في مواجهة الصواريخ والطائرات المسيرة من اليمن، وهناك البحرية الأمريكية تبحر في البحر الأحمر، هناك العديد من أنظمة الدفاع في السعودية والأردن أيضًا.

ومما يرجح أن هناك إعداد لتصعيد ضد اليمن هو وصول طائرات شحن عسكرية مماثلة إلى جيبوتي يوم الجمعة أيضا.

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

هجمات حزب الله تتصاعد والاحتلال يعترف بضربة كبيرة

كثف حزب الله اللبناني، الاثنين، عملياته على طول المناطق الحدودية مع الاحتلال الإسرائيلي. خاص – الخبر اليمني: وشن الحزب خلال الساعات...

مقالات ذات صلة