صنعاء| “اللقاء المشترك”: نثمن إشادة نصر الله بالموقف اليمني المناصر لغزة

اخترنا لك

رحب “اللقاء المشترك” في صنعاء، السبت، بخطاب أمين عام حزب الله في لبنان، حسن نصر الله، مثمنا إشادته بالموقف اليمني المناصر لفلسطين وغزة في هذه المرحلة التاريخية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وجدد اللقاء المشترك تأييده للعمليات التي تنفذها قوات صنعاء “ضد كيان العدو الغاصب بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة”، نصرة لأبناء غزة ودعما لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأكد أن ما يجري في غزة من “جرائم حرب وإبادة جماعية وتهجير قسري واستهداف للمستشفيات والمباني السكنية على رؤوس ساكنيها ليعكس حجم ومستوى الإجرام الصهيوني والهزيمة التي يشعر بها رغم الدعم الأمريكي”.

ودعا، المشترك، “الدول العربية والإسلامية القيام بواجبها الديني والأخلاقي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات وجرائم حرب ضد الإنسانية وعدم الاكتفاء بقمم باهتة تكرس حالة الخنوع والاستسلام لهذه الأنظمة”.

وقال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في وقت سابق اليوم، إن مهاجمة “القوات اليمنية بالصواريخ والمسيّرات لأهداف إسرائيلية لها نتائج مهمة بعيداً عن عملية الاعتراض لها”.

وأكد أمين عام عام حزب الله في كلمة له اليوم، أن الأهمية في مساندة القوات المسلحة اليمنية لفلسطين هي أنها “جيش ومقاومة في آن”، مشيرا إلى أن الكيان الإسرائيلي اضطر إلى تحويل جزء من دفاعاته الجوية وقببه الحديدية وصواريخ الباترويت من جنوب وشمال فلسطين الى إيلات.

ولفت نصر الله إلى أن “هجمات القوات اليمنية المباركة أدّت إلى مزيد من الضغط على حكومة العدو عبر عمليات نزوح مستوطنيه”، مشيدا في ذات الوقت بالحشود الجماهيرية التي تخرج في المدن اليمني، قائلا إن تلك الحشود لم يشهد العالم كلها مثلها.

وأعلنت قوات صنعاء خلال الفترات الماضية إطلاق ست عمليات هجومية بالطيران المسير وأخرى بالصواريخ الباليستية، مستهدفة عمق الكيان “الإسرائيلي”، مؤكدة وصول الضربات إلى أهدافها رغم الدفاعات الجوية السعودية والأمريكية وأيضا الإسرائيلية.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة