خارجية صنعاء تعلق على كلمة “نصر الله” وتؤكد: سيزداد موقفنا قوة بشأن غزة

اخترنا لك

طالبت خارجية صنعاء، السبت، واشنطن والعواصم الأوروبية بـ”عادة التفكير في دعمها اللا محدود للعدو الصهيوني، مؤكدة أن ذلك الدعم له “تداعيات خطيرة على السلم والأمن الدوليين، وسيعمل على تقويض القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ويهدد ببقاء وتماسك منظمة الأمم المتحدة”.

صنعاء- الخبر اليمني:

واعتبر بيان الخارجية أن “ما يقوم به العدو الصهيوني منذ شهر وأكثر من جرائم ومجازر بحق المدنيين واستهداف ممنهج للمستشفيات والمرافق الصحية بقطاع غزة، ما كان له أن يتم لولا الدعم اللا محدود عسكرياً ومالياً ودبلوماسياً من قبل واشنطن وحلفائها في عواصم الدول الغربية”.

وأكد أن موقف صنعاء واضح في اتخاذ خطوات الدعم المباشر وضرب الكيان الصهيوني في عقر داره وسيزداد ذلك الموقف قوة باتجاه دعم حق الشعب الفلسطيني في حق الدفاع عن نفسه ووقف العدوان.

ورحبت وزارة الخارجية في صنعاء بما جاء في خطاب أمين عام حزب الله حسن نصرالله، من إشادة بدور محور المقاومة في مواجهة غطرسة العدو الصهيوني التي تزداد وحشية بحق أبناء قطاع غزة في فلسطين.

وقال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في وقت سابق اليوم، إن مهاجمة “القوات اليمنية بالصواريخ والمسيّرات لأهداف إسرائيلية لها نتائج مهمة بعيداً عن عملية الاعتراض لها”، في إشادة بتلك العمليات.

وأكد، نصر الله، أن الأهمية في مساندة القوات المسلحة اليمنية لفلسطين هي أنها “جيش ومقاومة في آن”، مشيرا إلى أن الكيان الإسرائيلي اضطر إلى تحويل جزء من دفاعاته الجوية وقببه الحديدية وصواريخ الباترويت من جنوب وشمال فلسطين الى إيلات.

ولفت إلى أن “هجمات القوات اليمنية المباركة أدّت إلى مزيد من الضغط على حكومة العدو عبر عمليات نزوح مستوطنيه”، مشيدا في ذات الوقت بالحشود الجماهيرية التي تخرج في المدن اليمني، قائلا إن تلك الحشود لم يشهد العالم كلها مثلها.

وأعلنت قوات صنعاء خلال الفترات الماضية إطلاق ست عمليات هجومية بالطيران المسير وأخرى بالصواريخ الباليستية، مستهدفة عدة أعداف في عمق الكيان “الإسرائيلي”، مؤكدة وصول الضربات إلى أهدافها رغم الدفاعات الجوية السعودية والأمريكية وأيضا الإسرائيلية.

اقرأ أيضا:

صنعاء| “اللقاء المشترك”: نثمن إشادة نصر الله بالموقف اليمني المناصر لغزة

أحدث العناوين

حركة حماس: نثمن عالياً المواقف الشجاعة للأخوة قيادة حركة أنصار الله والقوات المسلحة في اليمن

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، المواقف التي أعلنتها القوات المسلحة في اليمن دفاعا عن الشعب الفلسطيني، ويأتي...

مقالات ذات صلة