الهلال الأحمر الفلسطيني: محاولات إجلاء المحاصرين في مستشفى القدس مستمرة وسط قصف الاحتلال المستمر للمنطقة

اخترنا لك

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استمرار محاولاته لإجلاء المرضى وذويهم وأفراد الطاقم الطبي من مستشفى القدس وسط قصف الاحتلال المستمر والمكثف على المنطقة.

متابعات_الخبر اليمني:

وقالت المنظمة في منشور عبر حسابها بمنصة “X” إن دبابات وجنود الاحتلال تتمركز بالقرب من مستشفى القدس من كافة الاتجاهات، والقصف مستمروعنيف جدا في المنطقة، مشيرا إلى أن الاستعدادات تجري في المستشفى لإجلاء المرضى وذويهم والأطقم الطبية.

 

وكان الهلال الأحمر قد أشار في تغريدة سابقة إلى أن القصف متواصل في محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى في مدينة غزة و سماع أصوات قصف وانفجارات عنيفة في المنطقة.

ولفت إلى أن قافلة المركبات التي انطلقت من جنوب قطاع غزة باتجاه المستشفى برفقة الصليب الأحمر لتأمين عملية إجلاء المرضى والطواقم الطبية توقفت في المحافظة الوسطى، إلى حين أن تتمكن من مواصلة المسير بسبب خطورة الأوضاع في محيط المستشفى.

وقال مدير عام المستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت أن جميع مشافي القطاع تعرضت لقصف الاحتلال، مما تسبب في عجز القطاع الصحي عن تقديم خدماته للجرحى.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكبر مستشفى في قطاع غزة (الشفاء) يتعرض للقصف، وأن 20 مستشفى في غزة أصبحت الآن خارج الخدمة.

 

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة