بن عامر: لو كانت صواريخ اليمن مجرد أحجار وتم رميها على الاسرائيلي لكان ذلك محل فخر اليمنيين وأبناء الامة

اخترنا لك

قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر إن الموقف اليمني من القضية الفلسطينية استثنائي وغير مسبوق ، وقد ترجم اليمن تأييده لفلسطين إلى مواقف عملية.

وأكد بن عامر أن كل جهد يمني من أي طرف كان مع فلسطين هو محل فخر كل اليمنيين، منوها إلى أن كل موقف مع القضية الفلسطينية بالتأكيد له تبعات وله تداعيات.

وتساءل بن عامر ، هل يعتقد البعض أن الامريكي وكذلك الاسرائيلي وادواتهما في المنطقة سوف يترك أو تترك كل من يقف في هذه المعركة الى جانب الأحرار في غزة؟

وقال العميد بن عامر: هذه التساؤلات لنؤكد فقط أن القرار اليمني يدرك كل التداعيات وكل النتائج ومع ذلك كان هناك موقف مشرف يستجيب أولاً للواجب الديني وهذا الواجب طالب به الشعب اليمني بأكمله وبالتالي فالمعركة معركة الشعب والموقف موقف الشعب والتداعيات سيواجهها الشعب بكل صلابة وعليه فكل التطورات اللاحقة لن تكون الا امتداد طبيعي ونتيجة متوقعة لهذا الموقف التاريخي الذي بالتأكيد أن له ما بعده سواء على مستوى التآمر على بلادنا وكذلك على مستوى المزيد من التلاحم الشعبي لحفظ هذا الانجاز والبناء عليه بالاستمرار والديمومة والتطوير والتوسيع لهذا الدور الغير مسبوق في تاريخ اليمن المعاصر.

ووفقا لما تحدث به بن عامر في منشور على حسابه في منصة إكس فإن “الموقف اليمني تاريخي ومشرف لأنه لم يتوقف عند جانب او مجال .. بل كان موقفاً شاملاً في الاسناد والدعم:

*موقف جماهيري استثنائي ومتفاعل بشكل مستمر ودائم

*موقف رسمي غير مسبوق في تاريخنا في اليمن وكذلك بالنسبة اذا ما قورن بمواقف بقية الدول

*موقف مترجم عملياً في المقاطعة الاقتصادية

*موقف مترجم عملياً بحملات التبرع

*موقف مترجم عملياً بالاسناد العسكري (وهذا لأول مرة في تاريخنا)

*موقف مترجم عملياً بالثقافة والتربية والتعليم

*موقف مترجم عملياً بقانون تجريم التطبيع

*موف مترجم عملياً بالدعم والاسناد الاعلامي

فهل هناك موقف شامل وكامل كما يجري في اليمن؟

عموماً هذا الموقف محل فخر واعتزاز وسيرفع كل يمني حر رأسه عالياً لهذا الموقف المشرف ولا أعتقد أن هناك يمني واحد سوف ينتقص او يستخف بهذا الموقف لأنه لو فعل ذلك فعليه أن يراجع أولاً هل هو يمني ام لا؟

نعم هناك خلافات بين اليمنيين لكن لا يجب أن ينسحب هذا الخلاف على الموقف العام الجامع تجاه القضية الفلسطينية فكل ما يقدمه اليمنيون ومن اي طرف كان تجاه فلسطين هو محل فخر كل اليمنيين .

لو كانت صواريخ اليمن ومسيراته مجرد أحجار فقط وتم رمي هذه الاحجار على الكيان تضامناً مع مظلومية فلسطين ودعماً لمقاومة غزة لكان ذلك محل فخرنا واعتزازنا بل محل فخر واعتزاز كل يمني وكل حر في هذه الأمة.

 

 

 

أحدث العناوين

تفّجرٌ متواصل للتظاهرات والاعتصامات الداعمة لغزّة داخل الجامعات الأمريكية

شهدت جامعة نيويورك مظاهرات احتجاجية ومسيرات داعمة لحماية "مخيم التضامن مع غزة" الجديد حيث تتزايد المخاوف من اقتحام الشرطة...

مقالات ذات صلة