استنفار اماراتي – إسرائيلي بباب المندب

اخترنا لك

استنفر الاحتلال الإسرائيلي والاماراتي، الثلاثاء،  الفصائل التابعة لهما بالساحل الغربي لليمن بالتزامن مع تلويح  قائد حركة انصار الله باستهداف سفن الاحتلال هناك.

خاص – الخبر اليمني:

ونفذت الفصائل التي يقودها نجل شقيق الرئيس الأسبق، طارق صالح، انتشار غير مسبوق على طول الشريط الساحلي المحاذي لباب المندب.

وأفادت مصادر محلية بان قوات طارق التي تتخذ من المخا مركزا لها  نفذت حملة انتشار واعتقالات في صفوف أبناء مديرية ذوباب القريبة من باب المندب  والتابعة إداريا لمحافظة تعز.

وجاء الانتشار عقب  مسيرة بقوارب الصيد لأبناء المديرية تضامنا مع فلسطين وتم خلالها رفع اعلامها.

ويتزامن الانتشار العسكري لقوات طارق في هذه المديرية الاستراتيجية  مع استدعاء الامارات وإسرائيل لطارق صالح ووزير الدفاع في حكومة معين.

ووصل طارق ومحسن الداعري  إلى ابوظبي حيث نشر صور لهما  في معرض للطائرات المسيرة.

وأفادت مصادر بدفاع معين بان القياديان في الفصائل الموالية للتحالف التقيا بضباط إسرائيليين واماراتيين في ابوظبي وتسلما منهما  حزمة مساعدات مالية وعتاد عسكري بينها طائرات مسيرة  حديثه.

وتشير الخطوة إلى تصاعد مخاوف الامارات وإسرائيل من تبعات  خطوات لصنعاء قد تشمل  استهداف سفن الاحتلال الإسرائيلي في المضيق الهام الذي يربط الأراضي المحتلة في فلسطين بحلفاء الاحتلال في الخليج.

يذكر ان نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسن العزي، كان كشف عن توجيهات إماراتية للفصائل التابعة لها بالساحل الغربي للتصعيد  محذرا من تداعيات ذلك.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة