الاحتلال يعرض صور وفيديوهات لأسلحة وذخائر وأنفاق قال إنها من مجمع الشفاء بغزة..وسخرية واسعة على منصات التواصل تكشف زيف الإدعاءات

اخترنا لك

لقيت الصور ومقاطع الفيديو التي عرضها كيان الاحتلال الإسرائيلي زاعما أنها عتاد عسكري وأنفاق أسفل مبنى مستشفى الشفاء، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرها نشطاء دليل آخر على حالة التخبط الشديدة التي يعاني منها الاحتلال.

متابعات خاصة_ الخبر اليمني:

وكان الناطق الرسمي لجيش الاحتلال أفيخاي أدرعي قد عرض فيديوهات تظهر أسلحة وذخائر مخبأة في غرفة ومخازن بمجمع الشفاء الطبي بغزة، كما عرض فيديو آخر قال إنه لأحد الأنفاق التي وجدت تحت بناء المستشفى.

وأكد أدرعي في الفيديو على أن الأسلحة والذخائر كانت تخزنها حماس وكانت تستخدم المستشفى في عملياتها ضد جنود الاحتلال، إلا أنه لم يعلن القبض على أي فرد من رجال حماس.

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من هذه الفيديوهات والصور وكشفوا زيف إدعاءات الاحتلال وتلفيقه لهذه الدعاية، مشيرين إلى فشل الاحتلال في الكذب على العالم والترويج لكذبه، ما أضطر الاحتلال لحذف بعض هذه المشاهد أو إعادة تمويهها لتمرير روايته للأحداث.

وكشف مدققوا قناة الجزيرة مباشر زيف الفيديو الذي أدعى الاحتلال أنه لأحد الأنفاق أسفل مستشفى الشفاء، بعد أن تحداهم المدون الصهيوني إيدي كوهين، ليكشفوا أن الفيديو من السويد ويعود لاستكشاف بناء قديم قام به مجموعة من الباحثين على يوتيوب.

كما فند آخرون الصور التي عرضها الاحتلال وأثبتوا زيف بعضها في حين لفق الاحتلال البعض الآخر.

وكان محللون قد حذروا بعد إعلان الاحتلال اقتحام مبنى المستشفى من أنه سيحاول تصميم مسرع أحداث يلائم روايته ويتوافق معها ليخدع العالم.

أحدث العناوين

أسعار صرف العملات مقابل الريال اليمني

أسعار صرف #الريال_اليمني مقابل الدولار الثلاثاء - 21/05/2024 صنعاء شراء = 530 ريال بيع = 533 ريال عدن شراء = 1721 ريال بيع = 1729 ريال أسعار...

مقالات ذات صلة