حماس: واشنطن تمتهن الكذب وتتحمل مسؤولية مجازر الاحتلال في غزة

اخترنا لك

حمّلت حركة حماس الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وإدارته مسؤولية تبني رواية الاحتلال الإسرائيلي الكاذبة حول مجمع الشفاء الطبي، وعدّت ذلك ضوءًا أخضر للاحتلال لاقتراف المزيد من الجرائم.

متابعات  – الخبر اليمني:

وقالت حماس في بيان لها الخميس: إنّ ادّعاء البنتاغون، استخدامها لمستشفى الشفاء لأغراض عسكرية وعدم معرفتهم المكان المستخدم بالتحديد ولا وقت استخدامه، ومن ثم زَعْم وزارة الخارجية الأمريكية، استخدام المستشفيات والمدارس كمواقع عسكرية، هو تكرار لرواية كاذبة مفضوحة.

وأكدت أن مسرحيات المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الركيكة والمثيرة للسخرية، بعد اقتحامه لمستشفى الرنتيسي والشفاء، وتهديدهم لسلامة المرضى، والأطقم الطبية، بينت كذب هذه الادعاءات.

وشددت على أن الإصرار على الكذب، وتجاهل دعوة الحركة وإدارة مستشفى الشفاء، للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية، بتشكيل لجنة دولية لمعاينة المستشفيات والمدارس، للتأكّد من كذب رواية الاحتلال، يشير إلى مسؤولية الإدارة الأمريكية وشراكتها الاحتلال في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة.

واتهم الإدارة الأمريكية بتشكيل غطاء على اتهامات جيش الاحتلال من أجل  استمرار العدوان على القطاع الطبي لتدميره بهدف تهجير شعبنا.

وذكر الرئيس بايدن وإدارته بأن الاحتلال قصف معظم المستشفيات، وقطع عنها الكهرباء والوقود والأدوية ما أدى لخروج 26 مستشفى عن الخدمة من أصل 35 مستشفى.

كما قصف الاحتلال 255 مدرسة بما فيها مدارس الأونروا التي يقطنها نازحون برعاية وحماية دولية، وهو ما شهدت به وكالة الأونروا والعديد من المنظمات الدولية.

وقالت: إن امتهان الكذب وإعطاء الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر، يحمّلكم مسؤولية سياسية وقانونية لا تسقط بالتقادم.

أحدث العناوين

ترحيل أعضاء الرئاسي “الشمالين” إلى مأرب

واصلت السعودية، الثلاثاء، ترحيل أعضاء المجلس الرئاسي، السلطة الموالية لها جنوب اليمن .. يتزامن ذلك مع ترتيبات أمريكية لتصعيد...

مقالات ذات صلة