حماس: نحمل الرئيس الأمريكي وإدارته المسؤولية عن جريمة التطهير العرقي التي ينفذها الاحتلال بمستشفى الشفاء

اخترنا لك

قالت حركة حماس، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة إبادة جماعية في مستشفى الشفاء بضوء أخضر أمريكي، واعتبرت أن ما يحصل في مجمع الشفاء إبادة ممنهجة لكل من هو داخل المستشفى.

متابعات- الخبر اليمني:

وحملت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وإدارته المسؤولية المباشرة عن جريمة التطهير العرقي التي ينفذها الاحتلال.

وأضافت في بيان لها، الجمعة، أن ما يحصل في مجمع الشفاء الطبي إبادة ممنهجة لكل من هو داخل المستشفى تحدث تحت سمع وبصر العالم

وحملت الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته المسؤولية المباشرة عن جريمة التطهير العرقي التي ينفذها الاحتلال في المستشفى.

وذكرت “أن ما يحصل في مجمع الشفاء الطبي، والذي تحول إلى ثكنة عسكرية تنتشر فيها دبابات الاحتلال وقناصته، من جرائم فاقت كل تصوّر؛ بمنع الوصول إلى صيدلية المستشفى لجلب الأدوية للمرضى، ووفاة العديد منهم، وسرقة لجثامين الشهداء.

وفرض الواقع أوضاع كارثية من انعدام للماء والطعام والدواء، على الآلاف الموجودين في المستشفى من مرضى ونازحين وطواقم طبية؛ هو عملية إبادة ممنهجة لكل من هو داخل المستشفى، تحدث تحت سمع وبصر العالم أجمع”.

وأكد مدير مجمع الشفاء في غزة، محمد أبو سلمية، أن الطواقم الطبية والمرضى والنازحين “يتعرضون للإبادة” من قبل الاحتلال، بعد قطع الغذاء والماء والدواء عنهم، وإطلاق النار على كل من يتحرك.

وتابع: الصورة سوداوية ولا يوجد سوى الجثث والموت والاحتلال لا يزال يحاصر المجمع، ويمنع دخول الصيدلية المركزية، وما سمح بدخوله من ماء وغذاء لا يكفي سوى مئتي شخص.

وأكد أن الاحتلال يتحرك بحرية داخل المستشفى وهو ما ينفي وجود أي مقاومة أو تواجد لفصائل المقاومة.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة من الساعة 16:00 تاريخ 24/02/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ25/02/2024م وفقاً للمركز الوطني للأرصاد . متابعات-...

مقالات ذات صلة