المدير العام للمستشفيات في غزة: ألف شهيد على الأقل إثر مجازر الاحتلال اليوم

اخترنا لك

قال المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت، السبت، إن المجازر التي ارتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية،، ستسفر عن 1000 شهيد على الأقل، مؤكدا أنه لا يوجد خدمات طبية في شمالي القطاع ومدينة غزة.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار زقوت إلى أن “هناك 36 طفلا في مستشفى الشفاء وعدد من مرضى الكلى”، مضيفاً: أنهم لم يتمكنوا اليوم من إخراج أي جريح من مستشفى الشفاء بسبب منع ومماطلة العدو في إخراجهم، وفق تصريحه لقناة “الجزيرة”.

ولفت إلى أن العدو لا يأبه لمصير المرضى والجرحى والأطفال في مستشفى الشفاء، وأن الشفاء لا يمتلك وقود لتشغيل الأجهزة.

وذكر المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة أن “معظم مرضى العناية المركزة في مستشفى الشفاء فارقوا الحياة”، فيما أكد أن جميع الجرحى والأطفال على مشارف الموت إذا لم يحدث أي تدخل عاجل.

ولم تتوقف مجازر كيان الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، وأدى ذلك لاستشهاد قرابة 12 ألف مدني أغلبهم نساء وأطفال إثر استهداف المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة،  في حصيلة غير نهائية أن عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ حتى (16 نوفمبر) 11470 شهيدا، بينهم 4707 أطفال، 3155 إمرأة، و686 مسناً، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 29 ألفا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي، فيما لا يزال أكثر من 3600 مدني في عداد المفقودين أو تحت الأنقاض، بينهم 1750 طفلا.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول حجم العمليات اليمنية المساندة لغزة ويتوعد بالتصعيد

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن اجمالي عملياتهم العسكرية التي تفذوها هذا الاسبوع، قائلا إنه تم...

مقالات ذات صلة