“تحت قوة السلاح” كيان الاحتلال يخلي مستشفى الشفاء في غزة

اخترنا لك

قام جنود كيان الاحتلال، اليوم السبت، وبالإجبار تحت قوة السلاح بإخلاء جميع من كانوا بمجمع الشفاء الطبي، بما فيهم الجرحى وأصحاب الأمراض المزمنة والكوادر الصحية.

متابعات_الخبر اليمني:

وقال مدير عام وزارة الصحة بغزة الدكتور منير البرش إن الوضع في المستشفى كارثي وطريقة إخلاء الاحتلال لمن كانوا فيه مرعبة ومروعة وغير إنسانية، مؤكدا على ضرورة إيقاف ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق المستشفيات ومن فيها بغزة.

من جانبه قال مدير مستشفى الشفاء، محمد أبو سليمة، في تصريحات صحفية إنه رأى خلال الإخلاء مشاهد لا يمكن لأحد أن يتخيلها، حيث شاهد أطفالا مبتوري الأطراف وأباء يحملون أطفالهم ونساء مصابات ورجال لا يستطيعون الحركة يجبرون على الخروج من المستشفى رافعين الرايات البيضاء، في مشهد غير إنساني، ومخيف.

وأشار إلى أن جميع المرضى الذين كانوا موجودين في وحدة العناية المشددة وعددهم 26 شخصا، قد استشهدوا، كما أستشهد 6 آخرون من مرضى الفشل الكلوي، نتيجة ايقاف المستشفى عن العمل.

وأشار مصورون وصحفيون فلسطينيون إلى أن المئات ممن كانوا في مستشفى الشفاء، يعانون من إصابات خطيرة ولا يمكن نقلهم إلى خارجه بسهولة ولا يوجد بديل مناسب يمكن أن يحوي جميع الحالات التي كانت فيه، فضلا عن النازحين.

 

أحدث العناوين

Regardless of the noise, there is no way for us except to continue the economic boycott until we achieve self-sufficiency

Mehdi Al-Mashat, the President of the Supreme Political Council in Sana'a, emphasized on Thursday the importance of continuing the...

مقالات ذات صلة