اطباق الحصار على شحنات سعودية لإسرائيل بباب المندب

اخترنا لك

وسعت قوات صنعاء، الاحد، قائمة أهدافها البحرية لأول مرة منذ قرارها  اغلاق باب المندب في وجه السفن الإسرائيلية، فما علاقة السعودية؟

خاص – الخبر اليمني:

وفق لبيان متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع فإن استهداف السفن في البحر الأحمر  لن يقتصر  على تلك التي ترفع علم الاحتلال او حتى التي تملكها شركات إسرائيلية بل أيضا ستطال السفن  التي تشتغل لصالح شركات إسرائيلية.

حتى الان لم توضح صنعاء دوافع قرارها توسيع قائمة الأهداف البحرية ، لكن توقيت الخطوة تشير إلى انها ردا  على خطوة سعودية احتالت بموجبها الرياض على قرار حظر  السفن  المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر وباب المندب.

وبحسب وسائل اعلام إسرائيلية فإن السعودية قامت  خلال الساعات الأخيرة بإرسال شحنة نفط جديدة إلى مرفأ ايلات العبري وقد استخدمت سفينة نقل مموهة تعرف بـ” سيلك2″ وهي سفينة تحمل علم ملطا ومسجلة هناك وتديرها شركة إسرائيلية.

هذه التطورات تشير  إلى قرار صنعاء تضيق  فجوة الدعم الخليجي للاحتلال خصوصا فيما يتعلق بالنفط  واجهاض محاولات الاحتيال على قرار وقف شحن النفط إلى إسرائيل.

أحدث العناوين

“مساوة بين الضحية والجلاد”.. حماس تطالب الجنائية الدولية بإلغاء أوامر اعتقال ضد قادتها

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية...

مقالات ذات صلة