غزة: أكثر من 13 ألف شهيد جراء استمرار العدوان الإسرائيلي

اخترنا لك

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مساء الأحد، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى أكثر من “13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5,500 طفل، و3,500 امرأة”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام بارتقاء شهداء وسقوط إصابات في استهداف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة، إضافة إلى عدد من الشهداء والإصابات من جراء استهداف مدرسة عمرو بن العاص في الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، وفق المصدر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب المزيد من المجازر في مناطق من قطاع غزة، مضيفاً أن “المجازر ترتكب من أجل تحقيق حلم الاحتلال في التهجير القسري لسكان القطاع”.

وأكد أن الاحتلال اقتحم مجمّع الشفاء وحوّله إلى ثكنة عسكرية ودمّر أجهزته الطبية، مضيفاً أنه خرّب المجمّع الطبي من دون تقديم أدلة تدعم الحملة المسعورة التي شنّها عليه.

وأضاف القدرة أن الاحتلال طلب “إخلاء مجمع الشفاء حيث كان يوجد فيه 5 آلاف نازح و650 جريحاً ومريضاً”، موضحاً أنه أخرج من يستطيع الحركة، وأجلت الأمم المتحدة من لا يستطيعون الحركة وعددهم 191.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه بقي داخل مجمّع الشفاء 259 جريحاً لا يستطيعون الحركة، وسيتم ترتيب إخراجهم لاحقاً، موضحاً أن الوضع الصحي يتطلب مزيداً من المستشفيات الميدانية.

أحدث العناوين

الجوبي: هذا موعد أوّل أيام شهر رمصان

قال الفلكي اليمني المعروف أحمد الجوبي إن أول أيام شهر رمضان المبارك 1445 سيصادف يوم الإثنين 11 مارس 2024م...

مقالات ذات صلة