ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 13 ألفاً بينهم 5500 طفل

اخترنا لك

ارتفع عدد الشهداء في غزة حيث بلغ مساء اليوم الأحد،أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5,500 طفل، و3,500 امرأة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

متابعات_ الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، اليوم الأحد، إن الاحتلال يرتكب المزيد من المجازر في مناطق من قطاع غزة، مضيفاً أن “المجازر ترتكب من أجل تحقيق حلم الاحتلال في التهجير القسري لسكان القطاع”.

وأضاف المتحدث أن الاحتلال يرفع عدد الضحايا بشكل كبير بإخراج المستشفيات عن الخدمة، قائلاً إن الاحتلال حاصر  مجمّع الشفاء الطبي لـ 9 أيام واعتلى القنّاصة أسطحه.

كذلك، واقتحم مجمّع الشفاء وحوّله إلى ثكنة عسكرية ودمّر أجهزته الطبية، مضيفاً أنه خرّب المجمّع الطبي من دون تقديم أدلة تدعم الحملة المسعورة التي شنّها عليه.

وقال إن الاحتلال طلب إخلاء مجمع الشفاء حيث كان يوجد فيه 5000 نازح و650 جريحاً ومريضاً، موضحاً أنه أخرج من يستطيع الحركة، وأجلت الأمم المتحدة من لا يستطيعون الحركة وعددهم 191.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه بقي داخل مجمّع الشفاء 259 جريحاً لا يستطيعون الحركة، وسيتم ترتيب إخراجهم لاحقاً، موضحاً أن الوضع الصحي يتطلب مزيداً من المستشفيات الميدانية.

وأشار القدرة إلى أن العدد الكبير من النازحين في المستشفيات يعيق عملها، مناشداً: “نحتاج إلى تدخّل سريع من الأمم المتحدة لتقديم الرعاية الصحية للنازحين”.

هذا وأكد أن المضاعفات الصحية للجرحى في تزايد بسبب تكدّسهم بالمستشفيات، مشيراً إلى أن الحروق والجروح الغائرة تحتاج إلى قدرات طبية كاملة لإنقاذهم.

وذكر أن عملية إخراج الجرحى من قطاع غزة بطيئة وعدد من يستطيعون الخروج قليل جداً، مطالباً المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية بسرعة التدخّل لإنقاذ المستشفيات.

وطالب بإعطاء فرصة لسيارات الإسعاف للتحرك في القطاع لنجدة الجرحى.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن أكثر من 1,330 مجزرة ارتكبها “جيش” الاحتلال مؤكداً أن عدد المفقودين بلغ أكثر من 6 آلاف مفقود.

كما ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 30 ألف إصابة، 75% منهم من الأطفال والنساء، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي.

كذلك أكد المكتب الحكومي أن عدد المقارّ الحكومية المدمّرة بلغ 97 مقراً حكومياً، و262 مدرسة منها 65 مدرسة خرجت عن الخدمة. وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً 83 مسجداً.

ووفق مراسلين فقد شهد اليوم عدة مجازر في مناطق مختلفة من قطاع غزة راح ضحيتها عشرات الشهداء جراء قصف الاحتلال، منها مجزرة قصف منزل في منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة، واستهداف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ومدرسة عمرو بن العاص في الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، ومسجد الإحسان في النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استهدفت غارات جوية للاحتلال استهدفت شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة