الاسرائيليون يلومون واشنطن على عدم حماية سفنهم في البحر الأحمر

اخترنا لك

وجه المعلق العسكري والأمني في صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية رون بن يشاي اللوم إلى اللولايات المتحدة الأمريكية بعد استيلاء القوات اليمنية على سفينة تابعة للكيان الاسرائيلي في البحر الأحمر.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال بن يشاي إن  الحوثيين هددوا بالفعل قبل أسبوع بأن هذا ما سيفعلونه،ومن الضروري التحقق من سبب عدم توفير الأمن للسفينة، على متن السفن الأمريكية أو المرافقة لها، لسفينة مملوكة لإسرائيل، لافتا إلى أن الأمريكيون هم من سيتعين عليهم التحرك بسبب بعد الشواطئ اليمنية عن اسرائيل وبسبب الحرب في غزة.

وأشار بن يشاي إلى أن الكيان قد يضطر في المستقبل القريب إلى إرسال سفن أو طائرات للقيام بدوريات في المنطقة ومنع الحوثيين بالقوة من الاستيلاء على السفن.

وأعلنت قوات صنعاء في بيان يوم الأحد استيلاءها على سفينة اسرائيلية في البحر الأحمر، مؤكدة أن العملية جاءت تنفيذا لما أعلنه قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي أن صنعاء ستغلق البحر الأحمر وباب المندب أمام ملاحة السفن الإسرائيلية.

وأعلنت قوات صنعاء صباح الأحد في بيان منفصل أن السفن التي سيتم منعها هي السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي وكذلك السفن التي تملكها أو تستأجرها شركات إسرائيلية وذلك ضمن التضامن مع فلسطين وردع العدوان على غزة.

اقرأ أيضا: صحيفة اسرائيلية: ما قام به الحوثيون سيسبب لنا عواقب اقتصادية واسعة

 

 

أحدث العناوين

صنعاء تؤكد جاهزيتها عسكريا مع التحاق 30 الف جندي وتكشف حدود ردها على اي تصعيد

اكدت صنعاء، الثلاثاء، جاهزيتها العسكرية لمواجهة اي تصعيد محتمل .. يتزامن ذلك مع تحركات مكثفة جنوب وشرق البلاد لتفجير...

مقالات ذات صلة