صور من الوفاء والمقاومة.. لحظات مؤثرة لتحرير 39 من الأسيرات والأطفال من سجون الاحتلال

اخترنا لك

في لحظة تبين صورة من نماذج الوفاء والتضحية، حررت المقاومة الفلسطينية 39 أسيرا وأسيرة من سجون كيان الاحتلال، ضمن الدفعة الأولى من اتفاق صفقة تبادل الأسرى مقابل تسليم  مستوطنين أسرتهم المقاومة في عملية طوفان الأقصى7 أكتوبر الشهر الماضي.

متابعات خاصة  – الخبر اليمني:

وأظهرت لقطات مرئية وصول الأسيرات والأطفال الفلسطينيين الـ39 المفرج عنهم من سجن عوفر إلى بلدية بيتونيا في الضفة الغربية، مساء اليوم الجمعة 2023.

وشهدت الساحات حشودا جماهيرية في مختلف البلدات الفلسطينية شكرا لحركة حماس والمقاومة وأهالي غزة، ورفع شبان رايات فصائل المقاومة على حافلات الأسرى والأسيرات المحررين.

وقالت الأسيرة المحررة مرح باكير، عقب الإفراج عنها، إنه من صعب جدا الشعور بالحرية والإفراج عنا مقابل دماء الشهداء بغزة، وفي ظل التضحيات الكبيرة لأهلي في قطاع غزة.

وعلقت الأسيرة المحررة سارة عبدالله، وهي من نابلس بالقول :”أنا فخورة بالمقاومة وحماس وبحب غزة كثير، وفخورة بمحمد الضيف والسنوار، لأنهم الوحيدين اللي وقفوا معنا شكرا لكم”.

وبينت مشاهد لحظات سجود سجدة الشكر لعدد من الأسيرات لحظات وصولهن، وأظهرت لقطات اللقاء الأول للأسيرة ملك سليمان، بعائلتها عقب الإفراج عنها من سجون الاحتلال الإسرائيلي ضمن صفقة تبادل الأسرى بعد أكثر من 8 سنوات على اعتقالها.

وعلق الكاتب الكويتي ماضي الهاجري بالقول” ‏صرخة تلك الفتاة بعد لقائها بأمها بعد الإفراج عنها في صفقة تبادل الأسرى مع الكيان الحقير الصهيوني تكفي أن تحرك شعوب وحكومات الدول لمحاربة الكيان القذر الصهيوني والإفراج عن جميع الاسري”.

وتابع “وفي الوقت ذاته أتمنى على المقاومة الكريمة في غزة كتائب القسام وسرايا القدس والفصائل الأخرى أن تزيد في أسر الكثير من مستوطني الكيان الصهيوني”.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال منازل عدد من عوائل أسيرات اللواتي سيتم الإفراج عنهن في القدس المحتلة، واستدعت عددا من أفراد عائلاتهن للتحقيق.

ونقلت أطقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مساء الجمعة، 13 أسيرًا إسرائيليًا كانوا محتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة إلى الجانب المصري عبر معبر رفح البري.

ووصلت المركبات التابعة للصليب الأحمر التي أقلت المحتجزين الإسرائيليين الـ13 معبر رفح، ونقلتهم إلى الجانب المصري من المعبر.

 

 

 

أحدث العناوين

بدء مراسم تشييع جنارة الرئيس الإيراني

شارك عشرات الآلاف من الإيرانيين، اليوم الثلاثاء، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجيّة حسين أمير...

مقالات ذات صلة