رافعين أعلام اليمن.. مدن وعواصم عربية تتظاهر دعما لغزة بأول أيام الهدنة

اخترنا لك

شهدت العديد من العواصم والمدن العربية مظاهرات دعما لغزة، اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة تنديدا بجرائم كيان الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

اليمن

خرجت مسيرة جماهيرية جديدة في العاصمة صنعاء، الجمعة، “دعما لخيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني”.

ورددت الحشود الجماهيرية، شعارات تؤكد “على موقف اليمن قيادة وشعبا الثابت والمبدئي لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”، مؤكدة أن خيارات الجهاد والمقاومة هي السبيل الأمثل لردع العدوان الصهيوني الأمريكي والدفاع عن مقدسات الأمة.

إيران

وشهدت العاصمة الإيرانية طهران تنتصر لغزة، وقفة تضامنية واستعراض لقوات التعبئة في شارع الثورة بمشاركة شعبية حاشدة، مرددين شعارات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية.

الأردن

وتظاهر الآلاف في العاصمة الأردنية عمّان وعدد من المحافظات دعما لغزة، وشارك أكثر من 4 آلاف شخص في تظاهرة انطلقت عقب صلاة الجمعة وسط العاصمة، بحسب مصدر أمني.

ورفع المتظاهرون الأعلام الأردنية والفلسطينية، ولافتات كتب عليها “بالمقاومة ننتصر”، و”المقاومة خيارنا”، و”سينكسر هذا العدوان ولن تنكسر إرادتنا”.

كما رفعوا صورة للرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بصفتهم بـ”مجرمي حرب”.

وردد المتظاهرون شعارات مؤيدة للناطق باسم كتائب القسام، منها “يا أبو عبيدة يا أمين، يا حبيب الملايين”. كما حملوا صورة له ملثما بالكوفية الحمراء وتحتها “فخر الأمة”.

المغرب

وفي المغرب، شارك آلاف المغاربة في وقفات بعدة مدن عقب صلاة الجمعة، تضامنا مع فلسطين وقطاع غزة، وطالب المشاركون في هذه الوقفات، التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، بوقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

وردد المشاركون في الوقفات شعارات تنتقد استمرار الغرب في دعم إسرائيل، مقابل صمتها عن استهداف المدنيين بغزة. كما رفعوا العلم الفلسطيني ولافتات مساندة للقضية الفلسطينية.

تونس

وفي العاصمة التونسية، شارك المئات اليوم بمسيرة داعمة للشعب الفلسطيني، طالبوا فيها بوقف دائم للحرب الإسرائيلية على القطاع.

قطر

كما نظمت وقفة احتجاجية في العاصمة القطرية الدوحة لدعم الفلسطينيين والتنديد بالحرب الإسرائيلية.

واحتشد المصلين بعد أداء صلاة الجمعة بمسجد محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية، مرددين هتافات مؤيدة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ورافضة للمجازر الإسرائيلية المستمرة، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة