الخسائر الاقتصادية للكيان الصهيوني بسبب الحرب على غزة

اخترنا لك

قال “مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي”، الأحد، إن نسبة الشركات غير النشطة انخفضت في “إسرائيل” بشكلٍ كبير بسبب الحرب الدائرة منذ 7 أكتوبر الماضي، ووصلت إلى 37% في نهاية الشهر الماضي.

فلسطين المحتلة- الخبر اليمني:

ونقلت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن مكتب الإحصاء، إن عاين “1,721 شركة لديها خمسة موظفين أو أكثر بين 19 و20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، فإنّ هناك انخفاضاً كبيراً في نسبة الشركات التي لديها الحد الأدنى من العمل في جميع المناطق”.

وأشارت ذات الوسائل نقلا عن أصحاب أعمال تجارية في الشمال (الحدود مع لبنان) إلى أنّ نشاطهم التجاري في أزمة، فيما قدّر كبير الاقتصاديين في مالية العدو “خسارة الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري بسبب الحرب الدائرة بـ 1.4% أي 9 مليارات شيكل (نحو 2.50 مليار دولار) شهرياً، وفق صحيفة “ذا ماركر” الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام صيهونية أن وزارة المالية لدى الاحتلال أصدرت توصية بإغلاق فوري لـ6 وزارات، بسبب الحاجة إلى ترتيب أولويات اقتصادية اجتماعية جديدة في “إسرائيل”، وفق المصدر.

أحدث العناوين

ارتفاع عدد “شهداء المجاعة” في غزّة

ارتفعت حصيلة شهداء المجاعة بين الأطفال في قطاع غزة المحاصر إلى 6 أطفال. متابعات-الخبر اليمني: يأتي ذلك بعد استشهاد طفلين خلال...

مقالات ذات صلة