تطويق امريكي لليمن بحاملة الطائرات مع اقتراب نهاية الهدنة

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة، الاثنين، تطويق السواحل اليمنية قبل ساعات فقط على انتهاء الهدنة في غزة في محاولة لتحييد صنعاء.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت القيادة المركزية للقوات الامريكية في بيان لها  بان مجموعة حاملة الطائرات “ايزنهاور” عبرت مضيق هرمز في طريقها إلى الخليج لاستكمال انتشارها هناك.

و مجموعة ايزنهاور تضم حاملة طائرات وعدة سفن حربية بينها سفن انزال برمائي واعتراض صاروخي وكانت تم نشرها في البحر المتوسط خشية تصعيد حزب الله.

وجاء تحريك ايزنهاور  إلى المياه المحيطة باليمن مع  اقتراب هدنة الـ4 أيام في غزة من نهايتها  وسط مخاوف أمريكية من أن يؤدي استئناف الهجوم الإسرائيلي على غزة لتفجير حرب إقليمية  في ظل التهديدات اليمنية  بتوسيع رقعة المواجهة.

ومع أن الرئيس بايدن نصح في اخر تصريح له اليوم الاحتلال الإسرائيلي بتمديد الهدنة والسير باتفاق حل الدولتين الا ان تحريك المجموعة البحرية الأكبر لأمريكا يشير على مخاوف من انهيار الهدنة ..

واليمن الجبهة الوحيدة  التي ظلت مشتعلة خلال الهدنة التي بدأت الجمعة ، وشكلت  ورقة ضغط مهمة على الاحتلال وداعميه الغربيين والامريكيين  للسير بالاتفاق ومنع محاولات التنصل عن بنوده، وهي الوحيدة التي يتحدث  قادتها عن ما بعد الهدنة ويلوحون بخيارات اقوى  ضد الاحتلال في حال استأنف الحرب.

أحدث العناوين

ارتفاع عدد “شهداء المجاعة” في غزّة

ارتفعت حصيلة شهداء المجاعة بين الأطفال في قطاع غزة المحاصر إلى 6 أطفال. متابعات-الخبر اليمني: يأتي ذلك بعد استشهاد طفلين خلال...

مقالات ذات صلة