بعد مواجهة مع الانتقالي ..الامارات تحسم ملف تأمين خليج عدن لطارق

اخترنا لك

حسمت الإمارات، الاثنين، ملف الخلافات على تأمين خليج عدن لحساب  طارق صالح نجل شقيق الرئيس الأسبق وقائد الفصائل الإماراتية في الساحل الغربي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في الانتقالي بأن  الامارات طالبت عيدروس الزبيدي بالتوجيه بسحب قوات اللواء التاسع من البريقة.

وكان اللواء التابع للانتقالي والمتمركز غرب عدن بقيادة الكعلولي نشر سرية في منطقة قعوة قبل أيام  ردا على بدء  طارق صالح نشر قواته على طول السواحل  واللسن البحرية على ساحل عدن.

وأكدت المصادر بان الامارات أبلغت الزبيدي بضرورة تسليم كامل المنطقة البحرية  المطلة على خليج عدن وباب المندب لصالح طارق صالح ، مشيرة إلى أن  طارق كلف شقيقه عمار بتشكيل غرفة عمليات خاصة بالقوات التي سيتم نشرها  في سواحل عدن وابرزها لواء المغاوير الذي يقوده ابرز سواعد طارق، فهمان الغبس، والوية العمالقة التابعة لحمدي شكري، ابرز خصوم الانتقالي..

ويتم تبرير عملية الانتشار الجديدة تحت مسمى “مكافحة التهريب” في حين ان توقيتها يشير إلى انها ذات ابعاد أخرى خصوصا  وانها تتزامن مع اتهامات للانتقالي بمحاولة  الحصول على دعم امريكي – إسرائيلي  لتولي ملف حماية الملاحة في خليج عدن والتورط باحتجاز سفينة اسرائيلية في خليج عدن.

أحدث العناوين

ارتفاع عدد “شهداء المجاعة” في غزّة

ارتفعت حصيلة شهداء المجاعة بين الأطفال في قطاع غزة المحاصر إلى 6 أطفال. متابعات-الخبر اليمني: يأتي ذلك بعد استشهاد طفلين خلال...

مقالات ذات صلة