صنعاء تحسم ملف سفينة خليج عدن واستهداف البارجة الامريكية

اخترنا لك

حسمت صنعاء، الاثنين، الجدل حول السفينة الإسرائيلية في خليج عدن والمزعم الامريكية حول  فشل استهداف إحدى بوارجها  بصواريخ بالستية.

خاص – الخبر اليمني:

وجدد محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله  وصفه للمزاعم الامريكية بـ”المسرحية” معتبرا إياها محاولة للتغطية على عجزها العسكري وانحطاطها الأخلاقي  بدعم جرائم الاحتلال بغزة وتهدف، وفق البخيتي، لرفع معنويات افراد بحريتها المنها..

واكد البخيتي اختلاق أمريكا لقصة انقاذ سفينة تجارية من ايدي مسلحين  في خليج عدن وادعاء فشل صواريخ صنعاء في إصابة مدمرتها  وسقوطها على بعد عشرة اميال بحرية.

وأوضح البخيتي بأن مكان السفينة، في إشارة إلى المنطقة التي تتمركز فيها قوات أمريكية ومن حلفائها في خليج عدن، غير مناسب لاحتجاز السفينة  في إشارة إلى صنعاء لم تحتجز السفينة نظرا لتواجدها تحت نطاق الحماية الامريكية والمناطق البعيدة عن سيطرتها..

كما اشار إلى أن نظام الصواريخ البالستية التي تعمل بنظام تتبع اهداف ثابته يختلف عن نظام الصواريخ البحرية والتي تعمل   وفق برامج  تتبع الأهداف المتحركة فهي اما تصيب الهدف واما تسقط  مؤكدا استحالة  ان يصل هامش الخطأ فيها  عشرة اميال

وجدد البخيتي تأكيده بان تلك القصة لن تثني صنعاء عن الاستمرار في أداء واجبها الديني والأخلاقي والإنساني بضرب عمق الكيان الغاصب وشل حركته الملاحية حتى  يوقف جرائمه في غزة مهما كانت التضحيات.

كما جدد تأكيده على ان قواته لن تستهدف سوى السفن التابعة للاحتلال ، محذرا بقية الدول من مغبة اعتراض  القوات المسلحة خلال  القيام بواجباتها  لنصرة المستضعفين في الأرض ..

أحدث العناوين

ارتفاع عدد “شهداء المجاعة” في غزّة

ارتفعت حصيلة شهداء المجاعة بين الأطفال في قطاع غزة المحاصر إلى 6 أطفال. متابعات-الخبر اليمني: يأتي ذلك بعد استشهاد طفلين خلال...

مقالات ذات صلة