عبد السلام: مجموعة السبع تخالف القانون الدولي وعمليتنا في البحر الأحمر منحصرة بالسفن “الإسرائيلية”

اخترنا لك

علق رئيس حركة أنصار الله في اليمن، محمد عبد السلام، الأربعاء، على بيان مجموعة السبع، الذي قالت فيه إن صنعاء تهدد أمن الملاحة البحرية، مؤكدا أن اليمن حريص على الأمن البحري وسلامة الممرات، وأن العملية الأخيرة منحصرة بالسفن “الإسرائيلية” فقط.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال عبدالسلام، إن “القوات البحرية سبق وحذرت بأن السفن الإسرائيلية أو التي تعمل مع العدو هي المستهدفة نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة”، مشيرا إلى أن القوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية”.

وأشار إلى أن “إعطاء مجموعة الدول الصناعية السبع مشروعية الدفاع عن النفس للكيان الصهيوني مخالفة للقانون الدولي كونه احتلالا باطلا لفلسطين”، مضيفا أن ” تصرفات الكيان الاجرامية تهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، والتصدي لها ولأنشطتها العدوانية أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم”.

وأكد متحدث حركة أنصار الله أن “المشروعية الحقيقية هي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة ما يتعرض له من عدوان وحصار من قبل الكيان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا وغربيا”، لافتا إلى أن”طاقم السفينة الإسرائيلية المحتجزة (جلاكسي ليدر) تم التعامل معهم وفقا للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية كما تم السماح لهم بالتواصل مع أهاليهم”.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة