مشاهد صادمة ومروعة لجثث أطفال متحللة في مستشفى بغزة

اخترنا لك

نشر مصورون فلسطينيون مشاهد مروعة وصادمة، لجثث أطفال متحللة على أسرة أحد المستشفيات التي اقتحمها جنود الاحتلال في قطاع غزة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت وسائل إعلام إن أحد المراسلين تمكن من الدخول إلى مستشفى النصر للأطفال ليتفاجأ بمشاهد صادمة لجثث أطفال متحللة في قسم العناية منع جيش الاحتلال إخراجها ودفنها.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنه وثق العثور على 5 أطفال رضع موتى وبحالة تحلل في حضانة مستشفى النصر بعد أن تُركوا لمصيرهم منذ 3 أسابيع بما “قد يرتقي إلى جريمة إعدام مروعة وجريمة ضد الإنسانية”، داعيا لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في الحادثة.

ونقل المرصد عن مدير المستشفى الدكتور مصطفى الكحلوت قوله “إنه وجه نداء بحالة الأطفال الخمسة الصعبة لإنقاذ حياتهم إلى المنظمات الدولية بما فيها الصليب الأحمر، لكن لم يتلق أي رد”.

وأضاف الكحلوت في إفادته للمرصد أنه أبلغ ضابط جيش الاحتلال الذي أنذرهم بالإخلاء النهائي بحالة الأطفال الخمسة على أجهزة التنفس، مؤكدا أن الضابط أبلغه بأن الجيش علم بذلك وسيتصرف.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن دور منظمات حقوق الإنسان وحقوق الطفل في ملاحقة جيش الاحتلال لمحاسبته على جرائمه بحق أهالي غزة وخاصة الأطفال، معبرين عن صدمتهم الكبيرة بسبب هذه المشاهد اللإنسانية، والتي تعد جرائم حرب تستوجب المساءلة الدولية.

 

أحدث العناوين

قوات الاحتلال ترتكب سبع مجازر جديدة خلال الساعات الماضية

واصلت قوات كيان الاحتلال "الإسرائيلي"، ارتكاب المجازر المروعة في قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي. غزة- الخبر اليمني: وأفادت وزارة الصحة...

مقالات ذات صلة