اليمن ينجح في تدمير الاقتصاد الإسرائيلي نصرة لغزة

اخترنا لك

قال تقرير نشره موقع “يسرائيل ديفينس” العبري عن تأثر الاقتصاد الإسرائيلي نتيجة تهديد واستهداف قوات صنعاء للمدن والمستوطنات المحتلة بالصواريخ البالستية والمجنحة وعمليات الحجز والمصادرة لسفن كيان الاحتلال والذي لا يزال قائما ويهدد شركات الشحن الإسرائيلية.

متابعات – الخبر اليمني:

وأشار إلى إعلان شركة “زيم” الإسرائيلية للشحن عن قيامها بتغييرات على خطوط مسارها البحري من شرق إسرائيل بسبب تدهور الوضع الأمني ​​البحري في البحر الأحمر وبحر العرب.

و”أكدت شركة ZIM لخدمات الشحن قررت تغيير مسار سفنها ودراسة المخاطر المحتملة لضمان استمرار نشاطها رغم مخاطر الحرب التي تسببت بالكثير من الأضرار الاقتصادية.

وقال تقرير نشره دوبي بن جيداليو، في مجلة جلوبس، إن تغيير الشركة لمسارها يعني إضافة ما يصل إلى 18 يومًا إلى وقت النقل المتاح، وهو ما يتسبب بمزيد من المتاعب للاقتصاد الإسرائيلي.

وأكد مسؤولون في صناعة السيارات، ممن يستخدمون بانتظام خدمات نقل السيارات “زيم” من الصين واليابان وكوريا، لصحيفة “جلوبز” إن هذا التأخير الطويل سيضاعف وقت التسليم الطبيعي إلى إسرائيل.

ويضيف بن جاداليهو أن “وكالات الأنباء أفادت بأن شركة NYK، التي كانت تشغل سفينتها المملوكة لإسرائيل والتي اختطفت إلى اليمن قبل أسبوع، قد أعادت بالفعل سفن نقل المركبات، التي كان من المفترض أن تمر قبالة سواحل اليمن على متنها” الطريق إلى أوروبا.”

وفي منشور آخر على موقع port2port أن “شركة الشحن الدنماركية ميرسك،  غيرت مسار زوجًا من السفن المستأجرة – ليزا وميرسك باجاني – سيتم تحويلهما عن مسارهما عندما يتم تفريغ حمولتهما في موانئ دولة الإمارات وهو قرار من شأنه التسبب بتأخير الشحن لأكثر من أسبوع لأصحاب البضائع.

 

أحدث العناوين

الجوبي: هذا موعد أوّل أيام شهر رمصان

قال الفلكي اليمني المعروف أحمد الجوبي إن أول أيام شهر رمضان المبارك 1445 سيصادف يوم الإثنين 11 مارس 2024م...

مقالات ذات صلة