بعد تحذيرات “المشاط”.. أمريكا تتّهم “أنصار الله” بالهجوم على بوارجها

اخترنا لك

وجّهت الولايات المتّحدة الأمريكية، خلال الساعات القليلة الماضية، اتهاماً لـ “حركة أنصار الله” اليمنية بالهجوم مجدداً على بوارجها وقطعها البحرية على الضفة الإفريقية من البحر الأحمر.

خاص-الخبر اليمني:

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين في البنتاغون، اتهاماً لحركة أنصار الله بتنفيذ هجوم مسيّر جديد على بوارجها وقطعها البحرية في البحر الأحمر على مقربة من القرن الأفريقي.

هذا ولم تخرج صنعاء بأي تعليق على هذا الاتّهام.

ورغم ذلك كان قد حذّر رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء “مهدي المشاط” أمس الأربعاء، من أن “أي تصعيد أميركي يضر بمصالح الشعب اليمني سيكون بمثابة إعلان حرب و”سنتعامل معه على هذا الأساس”.

وبمناسبة ذكرى جلاء المستعمر البريطاني عن جنوب اليمن دعا المشاط أمريكا إلى “إجراء تعديلات جوهرية في سلوكها العدائي تجاه اليمن باعتباره سلوك لا يخدم السلام في المنطقة”.

والاثنين 27 نوفمبر، 2023، كان قد تحدّث الجيش الأمريكي عن إطلاق صاروخين باليستيين من اليمن على المدمّرة الأمريكية “يو إس إس ميسون” في خليج عدن، زاعماً اعتراضهما.

وقالت “القيادة المركزية الأمريكية” إن “الصاروخين أطلقا على المدمّرة التابعة للقوات البحرية “يو إس إس ميسون”من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون (حركة أنصار الله) في اليمن” حدّ قولها وتوصيفها.

أحدث العناوين

مسؤولون أميركيون يقرّون بعجز واشنطن عن هزيمة صنعاء عسكريًا

أقر مسؤولون أميركيون، بعجز بلادهم عن فرض إرادتها عسكريًا على صنعاء في البحرين الأحمر والعربي، بعد مرور 4 أشهر...

مقالات ذات صلة