ضوء امريكي للهجوم على اخر “الملاجئ بغزة

اخترنا لك

منحت الولايات المتحدة، الخميس، الاحتلال الإسرائيلي ضوء اخضر لبدء الهجوم على جنوب غزة اخر ملاجئ المدنيين في القطاع الذي تعرض جزئه الشمالي لتدمير ممنهج.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت الخارجية الامريكية بان الوزير انتوني بلينكن والذي وصل في وقت سابق الأربعاء إلى تل ابيب لمناقشة خطط الاحتلال للهجوم على جنوب غزة  ابلغ نتنياهو  بضرورة توفير بدائل للفارين من القصف الجوي والبري والبحري.

والمقترح الامريكي ان يسمح للسكان بالعودة إلى شمال القطاع المدمر بشكل كامل مقابل تدمير الجنوب.

وكان الرئيس الأمريكي  جو بايدن استبق وصول بلينكن بإجراء اتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ابلغه بان  اجتياح الجنوب لن يكون بذات المستوى في عمليات تدمير الشمال في إشارة إلى أن واشنطن لن تشارك باستخدام قنابل استراتيجية كتلك التي استخدمتها في شمال القطاع وابادت احياء بكامل سكانها.

وتشير هذه المواقف إلى أن الولايات المتحدة التي سبق وان وعدت بمنح سكان القطاع مناطق امنة في الجنوب  قررت  التراجع لمنح الاحتلال  ضوء بتدمير ما تبقى من حياة في الجنوب خصوصا في ظل فشله في تحقيق أي اهداف عسكرية  على الأرض.

يذكر أن رئيس الاستخبارات الامريكية كان شارك في مفاوضات تمديد الهدنة التي تدخل يومه السابع وسط ترقب استئناف المعارك.

أحدث العناوين

حزب الله يستهدف تجّمعاً لجنود العدو الإسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني، صباح اليوم الخميس، عن استهداف انتشار لجنود الإحتلال على الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة. متابعات-الخبر اليمني: وقال...

مقالات ذات صلة