فيديو| تظاهرات جماهيرية حاشدة في اليمن تضامنا مع فلسطين ودعما لخيارات المقاومة

اخترنا لك

شهدت عدد من المحافظات اليمنية، اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة دعما للمقاومة الفلسطينية وتأكيدا لخياراتها  في مواجهة عدوان كيان الاحتلال على قطاع غزة وكل الأراضي المحتلة.

متابعات – الخبر اليمني:

وردد المتظاهرون هتافات ساخطة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وحملت الشعارات دلالات التأكيد على الجاهزية لأي خيارات في مواجهة العدو.

وعبر المتظاهرون عن استهجانهم لبيان دول السبع الذي حاول تبرير وتشريع ما يرتكبه من جرائم مروعة في غزة وفلسطين المحتلة، معتبرين ذلك مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

واعتبر البيان، العدو الصهيوني، كيانا محتلا غاصبا والحق الشرعي والكامل هو للشعب الفلسطيني في مواجهة المحتل والدفاع عن أرضه وسيادته وحريته.

وحذر البيان الصادر عن المسيرات كيان العدو الصهيوني والدول الداعمة له وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية من مخاطر التصعيد الجديد في فلسطين وغزة.

وأكد على الموقف المبدئي والثابت تجاه الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ما يحتم على الجميع استمرار التصعيد نصرة للشعب الفلسطيني.

وأعلن بيان المسيرات تأييد الشعب اليمني لمواقف رئيس المجلس السياسي الأعلى في خطابه بذكرى جلاء آخر جندي بريطاني من اليمن واعتبار تلك المواقف معبرة عن الشعب اليمني.

وطالب بسرعة ملاحقة ومحاكمة قادة أمريكا والكيان الصهيوني الذين ارتكبوا مجازر وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، باعتبارهم مجرمي حرب.

وأهاب البيان بالشعب اليمني وكل شعوب الأمة إلى الاستمرار الجاد والمتواصل في حملات المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وعمت التظاهرات العاصمة صنعاء وصعدة وحجة وعمران والحديدة ومأرب والجوف وذمار والبيضاء وإب والمحويت وريمة.

 

أحدث العناوين

مسؤولون أميركيون يقرّون بعجز واشنطن عن هزيمة صنعاء عسكريًا

أقر مسؤولون أميركيون، بعجز بلادهم عن فرض إرادتها عسكريًا على صنعاء في البحرين الأحمر والعربي، بعد مرور 4 أشهر...

مقالات ذات صلة